الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحف السنغال تطالب الأسود بالثأر فى العودة

باتت هزيمة منتخب السنغال من الفراعنة فى ذهاب الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022  بهدف نظيف سجله المدافع ساليو سيس بالخطأ فى مرماه، بعد انفراد لمحمد صلاح خبرًا يتناوله وتتصدره جميع الصحف والمواقع السنغالية  بين مشاعر غضب من التعثر والثقة فى العودة وخطف بطاقة العبور.



فالبداية كانت مع صحيفة « galsenfoot» السنغالية قائلة «بطل إفريقيا يسقط فى القاهرة أمام منتخب مصر المصريون انتصروا بهدف نظيف، بينما ستقام مباراة الإياب الثلاثاء 29 مارس.

فيما عنونت وكتبت صحيفة «Dakar Actu» السنغالية قائلة: «السنغال تخسر فى اللقاء الأول بالقاهرة أمام مصر محمد صلاح الذى حرص على التألق أمام جمهور القاهرة التى أشعل الأجواء وكانت المدرجات ممتلئة، كان صلاح نفسه هو الذى أعطى النصر لشعبه بضربة خاطفة بقدمه اليسرى، مباراة فخ لم يتمكن فيها أليو سيسيه ولاعبوه من الإفلات مع خصم بعيد عن السيطرة على أرض الملعب وعلى الرغم من المحاولات الكثيرة للسنغاليين، إلا أن المصريين صمدوا».

وقالت صحيفة «seneweb» تعليقاً على هزيمة أسود التيرانجا «الأسود تتعثر فى القاهرة، حيث لم تثبت قدراتها ضد منتخب الفراعنة بعد فوزها فى نهائى كأس الأمم الإفريقية ولم تنجح مهارات ساليو سيسيه فى المواجهة ضد الفراعنة سيتعين عليهم توحيد صفوفهم فى العودة يوم الثلاثاء المقبل، على أمل التأهل».

كما قالت صحيفة «lesoleil» فازت مصر بأصغر نتيجة هدف واحد مقابل صفر على السنغال على ملعب القاهرة الدولى تأخر منتخب السنغال فى الدقائق الأولى من المباراة بهدف فى مرماهم سجله ساليو سيسية فى الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وجاء الهدف بعد تسديدة من الجهة اليسرى لـ محمد صلاح ارتطمت بالعارضة قبل أن ترتد من جديد». وكتب موقع «wiwsport» السنغالى: «أمام القدر تخسر السنغال ذهابا بهدف نظيف تعرضت أسود السنغال بطل إفريقيا، لمضايقات بعد الهزيمة بهدف مساء الجمعة فى ستاد القاهرة الدولي، بهدف فى مرماه من ساليو سيس مصر تنتقم قبل مباراة الإياب المقررة يوم الثلاثاء فى ديامينياديو».