الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النائب العام: رمز من رموز الوطن.. والنقابة تعلن الحداد 3 أيام

وداعًا رجائى عطية.. الموت يغيب نقيب المحامين داخل المحكمة

غيب الموت ظهر  أمس السبت، نقيب المحامين، رجائى عطية، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة.



وأعلن الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، أبو بكر ضوة، عن وفاة نقيب المحامين إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة.

وسقط النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، البالغ من العمر 84 عاما، مغشيًا عليه أثناء المرافعة فى محكمة جنوب الجيزة للحضور فى قضية محامين شمال الجيزة، وجرى نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى.

وولد عطية، عام 1938 بشبين الكوم فى محافظة المنوفية فى مصر، ويرأس منذ 2020 نقابة المحامين المصرية.

وبعد صلاة عصر أمس وصل جثمان الدكتور رجائى عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إلى مسجد عمر مكرم، بوسط القاهرة لإقامة صلاة الجنازة عليه، متشحًا بعلم مصر قبل أن يدفن فى مقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر.

ونعى النائب العام رجائى عطية نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، والذى وافته المنية، وأكد أنَّ الفقيد كان رمزًا من رموز الوطن، وشيخًا من شيوخ المحاماة المتميزين، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يُلهمَ أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون

الراحل واحد من أعلام مصر البارزين وأدبائها ومفكريها وفقهائها، حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام 1959، وعمل بالمحاماة منذ 63 عامًا، وحصل على دبلوم العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1961، وعمل بالمحاماة (1959/ 1961)، ثم بالقضاء العسكرى فى وظائفه المختلفة وبالمحاكم العسكرية من (1961/ 1976)، وعمل بالمحاماة مرة أخرى من 1976.

إلى ذلك أعلنت النقابة العامة للمحامين، الحداد ثلاثة أيام، لوفاة النقيب رجائى عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع الصديقين والشهداء والأبرار، وأن يلهم أسرته وإيانا وكافة السادة المحامين وتلاميذه ومحبيه الصبر والعزاء.