الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسميًا.. الصحة تؤكد عدم وجود أى حالات إصابة بجدرى القرود فى مصر

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتكثيف الدورات التدريبية المقدمة للفرق الطبية بالمنشآت الصحية والعاملين بمختلف قطاعات الوزارة بكافة محافظات الجمهورية، بما يضمن رفع كفاءة الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين، ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض والارتقاء بالصحة العامة.



جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعى للوزير، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس»، لمتابعة سير العمل بمختلف قطاعات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

واستهل الوزير اجتماعه بتوجيه الشكر لكافة القائمين على العمل بقطاعات الوزارة المختلفة على جهدهم الدائم للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، من خلال حملات المرور الدورى على تلك المنشآت لمتابعة سير العمل ورصد المخالفات وتوفير كافة سبل الدعم.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى تأكيد الوزير على استمرار حملات الرقابة والمتابعة على المنشآت الصحية من خلال فرق مختصة للتأكد من توافر القوى البشرية، والتأكد من الالتزام ببروتوكولات العلاج وسياسات مكافحة العدوى، والتأكد من سلامة الأجهزة الطبية، لضمان تلقى المرضى الرعاية الصحية اللازمة حفاظاً على صحتهم العامة، لافتاً إلى تنظيم تدريبات مكثفة للفرق الطبية حول الممارسات الطبية السليمة. 

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على التقارير الخاصة بتطوير عدد من المستشفيات، وفقاً لمعايير هيئة الاعتماد والجودة، موجهاً بالانتهاء من أعمال التطوير بالمستشفيات طبقًا للجداول الزمنية المحددة، كما تابع منظومة الصيانة الدورية للمنشآت الصحية بالمحافظات، حرصًا على توفير أفضل رعاية صحية للمرضى.

وحول الوضع الوبائى الخاص بفيروس كورونا، أشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول الوضع الوبائى العالمى والمحلي، ومعدلات التغيرات الأسبوعية لحالات الإصابة والوفاة، حيث أوضحت التقارير استمرار انخفاض نسب الإصابات والوفيات على مستوى كافة محافظات الجمهورية.