الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«خلية نحل» لإنجاز تطوير «شق الثعبان»

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بضرورة الإسراع فى الانتهاء من تركيب البلدورات والإنترلوك وبوابة الدخول بمدخل شق الثعبان، بجانب الإنارة ورفع كفاءتها بمنطقة اللاند سكيب.



وتابعت أعمال التطوير التى تشهدها المنطقة، وآليات التنفيذ، ومتابعة المرافق وأعمال التقنين للورش والمصانع والخطوط المتعارضة، بهدف تذليل كافة العقبات لإنجاز أعمال التطوير.

وأكدت جيهان على أن هناك متابعة مستمرة لكافة الجهود المبذولة بنطاق المنطقة الصناعية، حيث تجرى أعمال التطوير على قدم وساق لسرعة الانتهاء منها، وفقا للجدول الزمنى المحدد لكافة الأعمال، كما تستمر جهود التطوير بمدخل المدينة، مع استكمال وتركيب اللاند سكيب من جهة المدخل بطريق الأوتوستيراد، لتنفيذ شكل جمالى وتابلوه يحاكى طبيعة الأنشطة الصناعية بهذا الموقع.

كما شددت على ضرورة رفع كافة الإشغالات الموجودة أمام المصانع والورش، إلى جانب إشغالات الباعة الجائلين، ورفع القمامة، وتكثيف أعمال النظافة الدورية، وإزالة كافة التراكمات من الطرق الرئيسية بمدخل شق الثعبان، مع شن الحملات المكثفة لضبط حركة المرور بمدخل المدينة، خاصة بعد توفير مكان محدد لانتظار السيارات والميكروباص لتحقيق السيولة المرورية.

كما استعرضت نائب محافظ القاهرة، موقف تقنين أوضاع الورش والمصانع، ووجهت بضرورة الانتهاء من دراسة جميع الملفات المقدمة فى أقرب وقت، مع تحديد الجدول الزمنى للانتهاء من كل الأعمال، وعرضها على لجنة البت بمحافظة القاهرة، وإزالة آية عقبات من شأنها عرقلة تقنين الأوضاع وتيسير كل الإجراءات.

وأكدت على أن ما يتم من أعمال التطوير والتقنين للأوضاع، يهدف إلى توفير الخدمات وتحسين البنية التحتية، مما يساهم فى زيادة الإنتاج والاستثمارات للعاملين بمجال الرخام والجرانيت، فى تلك القلعة الصناعية التى تحتل مكانة عالية متميزة.