السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة الأردنية: الوضع فى العقبة «تحت السيطرة»

أكد رئيس الوزراء الأردنى بشر الخصاونة، أمس الثلاثاء، أن «الوضع فى العقبة بات تحت السيطرة» بعد تسرّب غاز سام من حاوية سقطت من باخرة فى الميناء، بينما ارتفعت حصيلة القتلى جراء الحادثة إلى 13 شخصًا.



وذكر مركز الأزمات الحكومى فى بيان الاثنين، أن غاز الكلورين تسرّب فى ميناء العقبة جراء سقوط وانفجار صهريج يحتوى على المادة، مشيراً إلى وفاة 12 شخصا وإصابة 260 بينهم أردنيون وأجانب. لكن وزير الدولة الأردنى لشئون الإعلام فيصل الشبول، أعلن أمس الثلاثاء أن حصيلة الوفيات ارتفعت الى 13 شخصاً وأكد أن عدد المتواجدين فى المستشفيات حالياً 123 مصاباً.

وأوضح الخصاونة الموجود فى مدينة العقبة الساحلية (328 كلم جنوب عمان) برفقة وزيرى الداخلية والصحة فى تصريحات لقناة «المملكة» الرسمية، أنه «رغم أن الأوضاع تحت السيطرة إلا أننا قررنا أن تبقى مسافة معزولة فى مكان الحادثة بقطر أربعة كيلومترات لساعات إضافية»، مشيرًا إلى أن «تقديرات الخبراء تفيد بأنه لا يوجد خطر لانتقال الغاز إلى المناطق السكنيّة».

وتابع «كلَّفت وزير الدَّاخليَّة ليرأس فريقاً للتَّحقيق يضمُّ كلَّ جهات الاختصاص للوقوف على ما جرى بدقَّة فى هذا الحادث المؤسف، وضمان توفير أقصى درجات السَّلامة العامَّة لأبنائنا العاملين فى الموانئ وتكريس إجراءات السلامة فى التعامل مع المواد الخطرة».