السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال زيارته لموقع محطة الضبعة

«سعفان» يلتقى مسئولى الشركات العاملة بالمشروع ويوجه برعاية العمالة المصرية

استقبل الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، محمد سعفان وزير القوى العاملة والوفد المرافق له بموقع مشروع المحطة النووية بالضبعة بمحافظة مطروح، وذلك فى إطار الجولات الميدانية التى يقوم بها الوزير لمختلف محافظات الجمهورية، حيث التقى ممثلى الشركات المصرية والأجنبية العاملة بالمشروع والمتخصصين من فريق عمل المشروع، فضلًا عن تفقد الرصيف البحرى بالموقع وموقع إنشاء الوحدات النووية.



وأشار الوزير إلى أنه لن تتوقف الوزارة عن دعمها للمشروع من جميع النواحى سواء بما يخص استقدام العمالة الأجنبية، أو حماية ورعاية العمالة المصرية، فضلًا عن تسهيل أى إجراءات من شأنها الإسراع فى خروج هذا المشروع بنتائجه المرجوة وفقًا للبرامج الزمنية المتفق عليها بين الجانبين المصرى والروسى.

وأشاد سعفان بالجهود المبذولة من فريق العمل من الجانبين المصرى والروسي، معربًا عن ثقته فى أن التكاتف بين الفريقين سيؤدى إلى تنفيذ المشروع على الوجه الأكمل، مؤكدًا على دعم الوزارة لمختلف الجهود التى تتم من أجل رعاية العمالة المصرية والأجنبية.

ونوه الوزير إلى أنه فى ظل التحول الرقمى الذى تشهده الدولة المصرية فى جميع قطاعات العمل، ستقوم الوزارة باستحداث آليات جديدة لاستلام وتلقى طلبات استقدام العمالة الأجنبية إلكترونيًا للمضى قدمًا فى تنفيذ المشروع من خلال توفير العمالة والخبراء اللازمين من مختلف التخصصات لتنفيذ المشروع.

وشدد وزير القوى العاملة على أن العمالة المصرية فى كل مواقع العمل داخل مصر وخارجها من أفضل فئات العمالة على مستوى العالم بشهادة الجميع إذا ما أتيحت لها الإمكانيات اللازمة، وفى هذا الإطار دعا الوزير ممثلى الشركات المصرية المشاركة فى المشروع الحرص على رعاية وحماية العمالة المصرية داخل مواقع العمل، وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والتأمينية لهم لحمايتهم وأسرهم والتى ستعود بالنفع على العامل فى حاضره ومستقبله.

ووجه الوزير بتوفير وحدة متنقلة لتسهيل إجراءات استخراج شهادات قياس مستوى مهارة العمال، ورخص مزاولة الحرفة تسهيلًا على العمالة المصرية المشاركة بالمشروع.