الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ولادنا فى أمان وبخير

إجلاء 904 مواطنين من المصريين فى السودان

فى إطار حرص الدولة المصرية، على أبنائها المتواجدين فى السودان، يتواصل التنسيق مع الجانب السودانى لتوفير ممرات آمنة لإجلاء أبنائها من الأراضى السودانية، حيث يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عملية إجلاء المصريين من السودان لحظيًا من خلال عمل خلية الأزمة المعنية من الدفاع والمخابرات العامة والداخلية والخارجية والهجرة.



وكان الرئيس السيسي، قد وجه بتقديم كل أشكال الدعم لعملية إجلاء المصريين من السودان.

وكانت وزارة الخارجية، قد أعلنت عن تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين فى السودان، حيث تم أول أمس، إجلاء ١٣٤ مواطناً مصرياً بالسودان عبر الإجلاء الجوى و٣٣٤ مواطناً من خلال الإجلاء البرى بالتنسيق مع السلطات السودانية، وتواصل السفارة المصرية فى الخرطوم وقنصليتا الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلى فى وادى حلفا التنسيق مع المواطنين المصريين لإجلائهم، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم من المصريين فى السودان إلى ٩٠٤ مواطنين منذ بدء خطة الإجلاء.

وتعمل كل أجهزة الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المصريين المتواجدين بالسودان؛ وتوفير كل سبل الدعم للاطمئنان عليهم وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وبعد وصول عدد من الرعايا المصريين القادمين من مطار بورسودان الدولى على متن طائرة عسكرية إلى مطار قاعدة شرق القاهرة، وجه المواطنون الشكر للقيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسى على الجهود الكبيرة للحفاظ على حياتهم، وإعادتهم إلى مصر.

وقال هشام موسى أحد الرعايا المصريين القادمين من السودان، إنه يجب توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يعد بمثابة « أب لكل المصريين مشيرًا إلى أنه يشعر بالفخر بالدولة المصرية.

وأشار إلى أنه يعمل فى أحد البنوك؛ وفور تدهور الأوضاع قامت السفارة المصرية بالتواصل معنا عبر الهاتف؛ وطالبت المصريين بالالتزام بالتواجد فى المنازل وبعيدًا عن الأحداث الدائرة؛ ثم عادت وتواصلت معنا من أجل الانتقال إلى بورسودان؛ مشيرًا إلى أن الرعايا المصريين من أوائل من تم نقلهم إلى مكان آمن.

ولفت إلى أنه فور الوصول إلى بورسودان حرص القنصل المصرى على مقابلتهم وتوفير كل الرعاية الطبية؛ والمواد الغذائية والاطمئنان عليهم قبل إعادتهم إلى مصر، مشددًا على أن ما حدث يؤكد حرص الدولة المصرية واهتمامها بالمواطن المصرى فى أى مكان سواء فى الداخل أو الخارج، موجهًا الشكر لوزارة الخارجية على جهودها.

من جانبها وجهت ريهام ناصر الشكر لكل أجهزة الدولة المصرية؛ مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالخوف حتى تم التواصل معها، موجهة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى والقوات المسلحة ووزارة الخارجية على جهودهم؛ مشيرة إلى أنها عادت ومعها أسرتها كاملة.

كما أكد عمر عبدالراضى أن الجالية المصرية تشعر بالأمان فى ظل الدعم الكبير والاهتمام بهم فى السودان.