السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرار وزارى بإيقاف «الجزيرة مباشر»




كتبت - هند عزام وناهد إمام
قرر وزراء الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام إيقاف قناة «الجزيرة مباشر مصر» عن العمل والبث داخل مصر وذلك نظراً لأنها لا تملك سنداً قانونياً لوجودها فى مصر، وثبت أنها لم تحصل على أى من التراخيص والتصاريح الواجب الحصول عليها مقدماً لممارسة عملها على الأراضى المصرية، وأنها تستخدم فى ذلك معدات للبث الفضائى لم يرخص لها باستخدامها.
وقال بيان صادر عن وزارة الاستثمار أنه نظراً لأن الممارسات الإعلامية لتلك القناة، خاصة فى الأشهر الأخيرة، قد أثارت موجة شعبية عارمة من الرفض والإدانة لم تتضمنه من افتراءات وادعاءات وشائعات يعتبر نشرها إضراراً بالأمن القومى المصرى وتهديداً لوحدة البلاد وسلامة التماسك الشعبي.
فإن وزراء الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، وهم الوزراء المعنيون بمنح التصاريح القانونية الواجبة لأية قناة تليفزيونية تعمل على أرض مصر يعتبرون قناة الجزيرة مباشر مصر قناة تعمل بلا سند قانونى أو معايير مهنية سلمية، وغير مصرح لها بالعمل فى مصر.
وقد وجهت الوزارات الثلاث الجهات المسئولة لتنفيذ هذا القرار، فى نفس الوقت الذى تهيب فيه بالقنوات العربية والأجنبية العاملة فى مصر الالتزام بما تفرضه القوانين والإجراءات احتراماً لسيادة الدولة.