الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى يجرى الفحص الطبى ويتقدم بأوراق ترشحه فى انتخابات رئاسة الجمهورية

أجرى المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، أمس  السبت 7 أكتوبر، بإجراء الكشف الطبى اللازم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.



وأعلن المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى السيد عبدالفتاح السيسى، عن تدشين الحملة الرئاسية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى.

وقال خلال مؤتمر صحفى له بالأمس، إن الدستور وقانون الانتخابات الرئاسية، حدد شروط الترشح للانتخابات، من حيث الحصول على تأييدات من ٢٥ ألف مواطن من ١٥ محافظة على الأقل، أو تزكية ٢٠ نائبًا من مجلس النواب.

وقال إن المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى حصل على مليون ١٣٠ ألف تأييد من المواطنين، من جميع الفئات والمحافظات، بجانب ٤٢٤ نائبًا من نواب الشعب.

وقال إن المرشح الرئاسى قام صباح أمس بإجراء الكشف الطبى لاستكمال إجراءات ترشحه بالانتخابات، ثم قام بتقديم أوراق ترشحه فى الانتخابات بعد أن استوفى شروط ترشحه فى الانتخابات الرئاسية.

أكبر شريحه عمرية أصدرت تأييدات للمرشح الرئاسى كانت فى الفئة العمرية الأقل من ٣٥ سنة، يعنى من فئة الشباب.

وأشار إلى أن أعلى محافظات من حيث عدد التأييدات، كانت من محافظة القاهرة، فيما كانت أقل المحافظات هى محافظة الوادى الجديد، مشيرا إلى أن محافظة الجيزة كانت الأعلى من حيث عدد تأييدات السيدات.

ووجه المستشار محمود فوزى التحية والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات على جهودها فى تنظيم عملية الانتخابية، مشيرا إلى أننا نثق فى نزاهتها  واستقلالها.

وقال إن المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى يستند فى ترشحه لقاعدة شعبية عريضة، من حيث انتمائه لشرف العسكرية المصرية، وموقفه التاريخى فى ثورة ٣٠ يونيو فى إنقاذ البلاد، مشيرا إلى أنه منذ توليه المسئولية عملت الدولة على مواجهة الارهاب، وعلى التنمية فى كل المجالات لتعويض ما فات من تنمية.

وأضاف المستشار محمود فوزى، أن الانتخاب حق، ومشاركة المواطنين فى الحياة العامة واجب وطنى، والمرشح الرئاسى يدعو جميع المواطنين للمشاركة الإيجابية فى التصويت بالانتخابات.

وقال إن الحوار الوطنى الذى أطلق على مدى عام ونصف، وما شهده من نقاشات بين مختلف الأطياف السياسية، وما صدر عنه من توصيات، أبلغ الأثر لتنشيط الحياة السياسية.

ووجه رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، التحية لباقى المرشحين لانتخابات الرئاسة، مشيرا إلى أننا على استعداد للتواصل مع باقى الحملات الأخرى للمرشحين.

وقال إن المرشح الرئاسى وجه بتشكيل مجموعة حوار داخل الحملة من الخبراء وأساتذة الجامعات. وقال إن الحملة ستعقد لقاءات جماهيرية وشعبية فى مختلف المحافظات لعرض رؤية المرشح الرئاسى، بداية من الأسبوع المقبل.