الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيقاف القيد» الملف الأخطر فى الزمالك

كشف أحمد سالم المتحدث الرسمى لنادى الزمالك حقيقة مناقشة مستقبل الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى اجتماع مجلس الإدارة الذى عقد الساعات الماضية .



وعقد مجلس إدارة الزمالك الجديد برئاسة حسين لبيب أول اجتماع له لحسم العديد من الملفات المهمة، وتم خلاله توزيع الاختصاصات على أعضاء المجلس.

وقال سالم «اجتماع الزمالك لم يتطرق لمستقبل أوسوريو سواء بالبقاء أو الرحيل، وكل ما يتردد غير صحيح على الإطلاق».

أضاف: «أوسوريو عاد للتدريبات بشكل طبيعى بعد الإجازة التى حصل عليها لقيادة مران الزمالك».

وتابع: «إنهاء أزمة القيد يعد القضية الأهم والملف الأثقل بين جميع الملفات، وعمرو أدهم يعمل فى جميع الاتجاهات من أجل الوصول إلى حلول بشأن هذا الأمر».

وأتم متحدث الزمالك تصريحاته: «مجلس الإدارة يريد تجديد عقود كل اللاعبين ومن بينهم أحمد فتوح، فهذا الملف مفتوح باستمرار».

وكان الزمالك قد خرج بعدة قرارات من بينها إسناد مهمة الإشراف على ملف كرة القدم لعضوى مجلس إدارة النادى، أحمد سليمان وحسين السيد ، تعيين طارق السعيد مشرفًا على كرة السلة ، تعيين حسن يسرى نجم كرة اليد السابق بنادى الزمالك مشرفا على قطاع كرة اليد ، تعيين أحمد مصطفى نجم الزمالك الأسبق مشرفًا على الكرة الطائرة ، تكليف هشام نصر، نائب رئيس النادي، بمهمة القائم بأعمال المدير التنفيذى لحين اختيار مدير تنفيذى للنادي.

ويسعى مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب، للوصول لاتفاق مع نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى بشأن تقسيط غرامة محمود عبدالرازق «شيكابالا»، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، التى تصل إلى مليون و500 ألف دولار.

عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة الزمالك، يتواصل مع إدارة نادى سبورتنج لشبونة، من أجل الوصول معهم لاتفاق بشأن تقسيط غرامة شيكابالا، من أجل رفع إيقاف القيد عن النادى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويأمل مجلس إدارة نادى الزمالك، فى حل أزمة القيد، خلال الأيام المقبلة، حتى يتمكن النادى من أجل تدعيم الفريق الأول لكرة القدم، بصفقات مميزة، خلال المريكاتو الشتوى المقبل. 

ومن ناحية أخرى قرر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، تكليف المهندس هانى برزى عضو مجلس الإدارة، بملف شركة الكرة بالقلعة البيضاء. 

وطلب المجلس من «برزى» إعداد الدراسات والأبحاث اللازمة لإنشاء شركة مساهمة لنشاط كرة القدم بالنادى، وعرضه على المجلس فور الانتهاء منه والاستعانة بمن يشاء.

ومن جانب آخر تقدم أوسوريو بطلب عاجل إلى مجلس إدارة النادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب، وذلك قبل مواجهة الفريق المرتقبة أمام زد، يوم الجمعة المقبل.

وأكد مصدر مقرب من أوسوريو، أن المدرب طلب من عبدالواحد السيد، مدير الكرة بالنادي، ضرورة التقدم بطلب إلى مجلس إدارة الزمالك الجديد، من أجل توفير مستحقاته المالية المتأخرة فى أسرع وقت.

وشدد المصدر على أن المدرب الكولومبى له مستحقات مالية تصل إلى شهرين «سبتمبر وأكتوبر»، بالإضافة إلى جزء من مستحقات شهر أغسطس.