الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الدقهلية يعرض الفرص الاستثمارية لإقامة مشروعات جديدة

كشف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الفرص الاستثمارية المطروحة من خلال البنك الافريقى للاستيراد والتصدير بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى لإقامة مشروعات واستثمارات جديدة فى افريقيا لدعم وتطوير الاقتصاد الوطنى، والتى تضمنها الكتاب الدورى لوزارة التنمية المحلية فى هذا الشأن، موجها لأهمية تعميم هذه الفرص الاستثمارية على جميع مستثمرى الدقهلية ورجال الأعمال ليستطيع كل منهم تحديد المشروعات التى يمكنه تنفيذها وفقا لطبيعة نشاطه، بما يسهم فى تقوية وتعزيز الاقتصاد المصرى وفتح آفاق عمل جديدة للشباب بالخارج.



جاء ذلك خلال ترأس محافظ الدقهلية اجتماع المجلس الاقتصادى الاجتماعى للمحافظة، لطرح ومناقشة العديد من الموضوعات والقضايا التى تخص المستثمرين وأصحاب المصانع وعرض الأفكار والمقترحات التى من شأنها تعمل على جذب الاستثمار والمستثمرين، بحضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام واللواء وجدى الجروانى السكرتير المساعد للمحافظة، وباسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية، وحضور ممثلين عن رجال الأعمال والمستثمرين والتكتلات الاقتصادية والقيادات المجتمعية والغرفة التجارية والمجلس القومى للمرأة والجامعات والشخصيات العامة والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة.

وأضاف «مختار» ضرورة الدراسة الجادة للبنوك بمحافظة الدقهلية؛ للمشاركة فى تنفيذ المشروعات الاستثمارية والاقتصادية لدعم الخدمات الحكومية للمواطنين، وتوفير فرص عمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.

واشار «مختار» فى هذا الصدد لاهمية مساهمة أى من البنوك مثلا فى انشاء شركة تختص بالجمع المنزلى للقمامة بالمشاركة مع المحافظة، بما يعود بالنفع على مواطنى الدقهلية وتقديم خدمات متميزة لهم. وقد أكد »مختار» أن محافظة الدقهلية من المحافظات الكبيرة التى تتمتع بموقع جغرافى متميز، وتضم عددا كبيرا من المستثمرين ورجال الأعمال وتتمتع أيضا بوجود الأيدى العاملة الوفيرة والخبرات المهنية المتنوعة فى العديد من الصناعات، التى تتطلب جهود الجميع دعمها وتطويرها.

واشار «مختار» أن لدينا فى الدقهلية مناطق صناعية تتميز بموقعها الجغرافى ومناطق استثمارية ومدينة عالمية جديدة وجامعات أصبحت محط اهتمام المستثمرين فى مصر والخارج، مشيرا الى المنطقة الصناعية بجمصة على الطريق الساحلى وتتوسط ثلاثة موانئ بحرية ميناء دمياط وبورسعيد والاسكندرية، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية بالعصافرة والتى تقع بالقرب من بحيرة المنزلة والمنطقه الاستثمارية بمدينة ميت غمر،ومدينة المنصوره الجديدة والجامعات الحكومية والأهلية والخاصة. وأكد »مختار» أن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين والعمل على حل مشاكلهم من أجل زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطنى.

كما أكد «مختار» ضرورة تضافر جهودنا جميعاً من أجل أن تتحول الدقهلية الى عاصمة مصر الصناعية كما هى الآن عاصمة مصر الطبية فهى محافظة رائدة فى كافة المجالات وتتميز بمجتمع مدنى بناء، ومشارك فى عملية التنمية والبناء التى تشهدها المحافظة.