الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشاط تُشارك فى المنتدى الاقتصادى العالمى «دافوس» 2024

تُشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، فى فعاليات الاجتماع السنوى الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادى العالمى «دافوس» 2024، والذى يُعقد هذا العام تحت شعار «إعادة بناء الثقة».



وتنعقد النسخة الحالية من الاجتماعات وسط ظروف اقتصادية وجيوسياسية غير اعتيادية على المستويين الإقليمى والدولى، ومن المقرر أن تشهد مشاركة أكثر من 2800 من مُمثلى نحو 100 حكومة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب المنظمات الدولية الكبرى، ومؤسسات التمويل الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف، وأكثر من 1000 شركة من شركات القطاع الخاص، فضلًا عن المجتمع المدنى، والخبراء، وممثلى الشباب، ورواد الأعمال.

وتضع الدورة الحالية من المؤتمر 4 محاور أساسية للنقاش والمباحثات لإحراز تقدم على المستوى العالمى، فيما يتعلق تعزيز الأمن والتعاون فى عالم مجزأ، وخلق النمو وفرص العمل، وتشجيع الذكاء الاصطناعى كقوة دافعة للاقتصاد والمجتمع، ودفع استراتيجية طويلة المدى للمناخ والطبيعة والطاقة.

ومن المقرر أن تشهد مشاركة وزيرة التعاون الدولى، التحدث فى العديد من الجلسات النقاشية لتعزيز إطار التعاون الدولى والتمويل الإنمائى لجمهورية مصر العربية، من بينها جلسة نقاشية حول مبادرة «العطاء لتعظيم العمل من أجل الأرض» GAEA، التى أطلقها المنتدى الاقتصادى العالمى فى وقت سابق، بهدف تعظيم دور المنظمات غير الهادفة للربح فى دعم العمل المناخى.