الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يتحدى الصعوبات فى غانا ويواجه ميدياما .. الليلة

فرض ميدياما الغانى موعد مواجهته مع الأهلى فى دورى الأبطال لتقام الليلة فى  موعدها بعد أن وصلت بعثة فريق الأهلى إلى كوماسى، فى إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا نسخة موسم 2023-2024، ومن المقرر أن تقام المباراة فى تمام السادسة مساء اليوم الجمعة، إلا أن هناك محاولات من جانب إدارة الأهلى بتأجيل المباراة، وكان النادى الأهلى أصدر بيانًا رسميًا، فى الساعات الأخيرة، لمطالبة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» بتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة. 



تأتى رغبة النادى الأهلى بسبب الظروف القاهرة التى تعرضت لها البعثة خلال السفر لغانا بعد تعطل الطائرة فى أكرا، ورغم مطالبة الأهلى تأجيل المباراة إلا أن نادى ميدياما قام بعرض تذاكر المباراة للجماهير فى إشارة إلى رفض الفريق الغانى فكرة التأجيل، ويسعى فريق الأهلى إلى تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة ميدياما من أجل التأهل لدور الثمانية فى مسابقة دورى أبطال إفريقيا، ويتصدر «الشياطين الحمر» ترتيب المجموعة برصيد (6 نقاط)، ثم يأتى فريقى شباب بلوزداد ويانج أفريكانز برصيد (5 نقاط)، وأخيرًا ميدياما برصيد (4 نقاط).

من جانبه، كشف مهند مجدى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس بعثة فريق كرة القدم فى غانا، عن تعرض البعثة لظروف صعبة، بعد أن أعلن الأهلى طلب تأجيل المباراة، وذلك بعدما تعرضت طائرة الفريق لحادث فى مطار أكرا تسبب فى عدم مقدرة الطائرة على السفر إلى كوماسى وبالتالى تأخر وصول الفريق.

وقال مهند مجدى رئيس بعثة الأهلي: «كانت رحلة شاقة وظروف صعبة جدا بداية من تأخر إقلاع الرحلة من القاهرة لأسباب فنية تخص القاهرة، بعد ذلك وصلنا إلى مطار أكرا وكنا فى انتظار لمدة نصف ساعة للتزويد بالوقود حتى نطير إلى كوماسى ولكن فوجئنا بعد ثلاث ساعات أن هناك مشكلة وأسباب فنية ستمنعنا من التحرك، وتم إلغاء التصريح الخاص بنا فى مطار كوماسي، بسبب التأخر ولم يكن أمامنا سوى البقاء فى أكرا».

وأوضح رئيس البعثة «تم التواصل مع محمود الخطيب رئيس النادى وسعد شلبى المدير التنفيذى من أجل تزويدهم بكافة المعلومات من أجل المخاطبات الرسمية، ووضعنا كافة السيناريوهات المحتملة خلال الفترة المقبلة، اطمئن الجميع بشأن سلامة البعثة، وأشكر السفير المصرى فى غانا على مجهوداته معنا حتى أنه تدخل لتغيير فندق إقامتنا هنا فى أكرا لتوفير سبل الراحة للبعثة، كما تم إعداد تقرير مفصل عن الواقعة لتوثيق ما حدث بشأن مخاطبة كاف من أجل تأجيل مباراة ميدياما وفى انتظار قرار الاتحاد الإفريقى»، واختتم مهند مجدى تصريحاته «سنلعب المباراة تحت أى ظروف بغض النظر عن قرار كاف ونحضر أنفسنا لكل الأمور المحتملة».

جاءت قائمة الأهلى لتضم: حارس المرمى: مصطفى شوبير - حمزة علاء - مصطفى مخلوف. الدفاع: على معلول - كريم الدبيس - أكرم توفيق - محمد هانى – محمد عبدالمنعم - ياسر إبراهيم – رامى ربيعة. الوسط: إمام عاشور – عمرو السولية – محمد مجدى «أفشة» – حسين الشحات – رضا سليم – كريم فؤاد – كريم وليد – مصطفى أبو الخير. الهجوم: بيرسى تاو – أنتونى موديست – وسام أبو على – طاهر محمد، وانضم وسام أبو على لقائمة الأهلى لأول مرة بعد غيابه عن مواجهة شباب بلوزداد بسبب الإصابة، بينما خرج محمود عبدالمنعم «كهربا» من القائمة، وحصل كهربا على إذن من الجهاز الفنى وخالد بيبو مدير الكرة للغياب عن المباراة لحضور حفل زفاف شقيقته، كما يغيب مروان عطية عن المباراة لتراكم البطاقات الصفراء. فى الوقت نفسه، كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حقيقة تأجيل مباراة الأهلى مع بلدية المحلة فى بطولة الدورى العام بعد أزمة بعثة الفريق الأحمر فى غانا، وقال عامر حسين: «حال تأجيل مباراة الأهلى وميدياما يجعلنا نقوم بتأجيل مباراة الفريق أمام بلدية المحلة فى الدورى، خاصة أن الأهلى سيواجه يانج أفريكانز يوم الجمعة بعد المقبلة»، أضاف:» ترحيل مباراة الأهلى وبطل غانا عن موعدها الرسمى يجبرنا على تأجيل مباراة بلدية المحلة فى الدورى».