الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منصة جوجل للفنون والثقافة تطلق مبادرة «سفرة مصر»

أطلقت منصة «Google Arts & Culture»، مبادرة «سفرة مصر»، التى تعتبر نافذة جديدة للاحتفاء بتراث مصر الغذائى والحفاظ عليه، وذلك برعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، بمشاركة مبادرة نوايا  إحدى المبادرات الرائدة والمتخصصة فى سياحة الطعام  المجتمعية.



تهدف  المبادرة إلى توثيق التاريخ الغنى للمأكولات المصرية وتسلط الضوء على ثقافة الطعام الحية التى تزدهر فى مصر اليوم، حيث تعتبر «سفرة مصر» أداة قوية لتعزيز الثقافة والسياحة المصرية.

 دشنت المنصة على موقع «جوجل» صفحة الأكلات التراثية فى مصر وخصصت جزءا كبيرا منها لمبادرة نوايا التى وثقت ٢٥ أكلة تراثية فى مصر بالإضافة إلى وجود أكثر من ١٢٠٠ صورة،  لهذه للأكلات التراثية والأنشطة الخاصة بنوايا، والتى أخذت بواسطة العديد من المصورين المحترفين، على مستوى جمهورية مصر العربية والذين بدورهم لعبوا دورا كبيرا فى تأريخ وتوثيق هذه الأكلات، من خلال هذه الصور.

ومن جانبها قالت هدير على مديرة البرامج لمبادرة نوايا أنها سعيدة  لهذه الشراكة وتخصيص جزءا هاما لنوايا على هذه المنصة الابتكارية، موضحة أنها خطوة مهمة لتأريخ وتوثيق الأكلات التراثية المصرية والحفاظ عليه وأحيائها  مرة أخرى خاصة وأنها عديدة ومتنوعة وتختلف من محافظة لأخرى.