الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رحلة نجوم القطبين فى الدورى السعودى قبل «كلاسيكو العرب»

نشرت صحيفة الرياضية السعودية الواسعة الانتشار أمس الخميس احصائيات للاعبى الفريقين الذين لعبوا على الملاعب السعودية، وقالت ان أغلب لاعبى فريقى الأهلى المصرى الأول لكرة القدم والزمالك الحاليين ركضوا على الملاعب السعودية، التى استضافتهم أخيرًا ضمن مناسبات عدّة، منها كأس العالم للأندية وكأس الملك سلمان للأندية العربية.



وقالت ان النهائي، الذى يحتضنه ملعب «الأول بارك»،  يعيد نجومَ الكرة المصرية محمود عبد الرازق شيكابالا وعبد الله السعيد ومحمود عبدالمنعم كهربا ومحمد عواد ويوسف أوباما إلى السعودية، وكُلُّهم يمثّلون حاليًا «القلعة البيضاء» ما عدا كهربا مهاجم الأهلى حاليًا والزمالك سابقًا، الذى ارتدى قميص الاتحاد بين 2016 و2018.

وأشارت إلى أن محمود عبدالمنعم كهربا اسهم فى تتويج «الاتحاد» بكأس خادم الحرمين الشريفين 2018 وكأس ولى العهد 2017، ولَعِب بشعارهم 53 مباراة رسمية، على مدى موسمين، محرزًا 24 هدفًا وصانعًا 9، مضيفة بدوره، مثّل شيكابالا الرائد موسم 2017ـ 2018، وخاض 24 مباراة، أحرز خلالها 10 أهداف وصنع 5، وشارك فى ملحقٍ، من مقابلتين مع الكوكب، تجنّب به الفريق القصيمى الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ورحل شيكا وكهربا صيف 2018 وعادا إلى مصر، وفى الآن ذاته وصل عبد الله السعيد إلى الأهلى ومحمد عواد إلى الوحدة. ولم تدم طويلًا تجربة الأول مع الفريق الغربى، واقتصرت على نصف موسم و14 لقاءً، أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما. فى حين أكمل عواد الموسم ورحل عند انتهائه، بعد 29 مشاركة مع «الفرسان»، ولمدة نصف موسم، من يناير إلى مايو 2023، كان يوسف أوباما جزءًا من رحلة عودة فريق الحزم، التى تكلّلت بالنجاح، إلى دورى روشن السعودى.