السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 أهداف لوزارة التربية والتعليم خلال الترم الثانى

تهتم وزارة التربية والتعليم بتنمية قيم المواطنة والولاء والانتماء، لمواجهة أى أفكار متطرفة فى مختلف المجالات، حيث يتم تنفيذ أنشطة متنوعة فى هذا الإطار على مستوى ٤٤ قرية على مستوى الجمهورية تحت إشراف اللجنة العليا لتنمية الولاء والانتماء والمواطنة.



تعمل وزارة التربية والتعليم مع وزارات الشباب والرياضة، والثقافة، والأوقاف والكنيسة، والتضامن، لكى تكون هناك حزمة من الأنشطة المتكاملة ينتج عنها مردود ناجح وقوى لتنمية الوعى والولاء والانتماء لدى أبنائنا الطلاب

شددت وزاره التربيه والتعليم على  أهمية ممارسة  الطلاب للأنشطة من خلال اليوم الرياضى والثقافى والفني، وإقامة الأنشطة والمسابقات الرياضية والثقافية بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والثقافة، فضلًا عن التأكيد على توعية الطلاب بالمشروعات القومية للدولة المصرية.

 ضرورة الاهتمام بمعالجة صعوبات القراءة والكتابة عند الطلاب وخاصة فى مراحل التعليم الأولى قبل الصف الثالث الابتدائى حتى لا يؤثر على مستواه الدراسى وتقبله للتعليم، خاصة و أن صعوبة القراءة والكتابة هى أهم الصعوبات التى تواجه المعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

 قامت الوزارة بتوفير جميع مصادر التعلم التى تساعد  الطلاب فى تحقيق كفاءة عملية التعليم والتعلم، وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، حيث شددت على أهمية اطلاع موجهى المواد على هذه المواد التعليمية والتدريبية وإرسال تعليقاتهم ومقترحاتهم إلى الوزارة لكى يتم أخذها فى الاعتبار أثناء تطويرها وتحديثها.

 أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على موقعها الإلكترونى المحتوى التعليمى للفصل الدراسى الثاني، الذى يتضمن المواد التعليمية والتدريبية، فى جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، لتقديم المواد الدراسية بأسلوب سهل مبسط والتدريب عليها.