الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باب الخير

استمرار توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية

كثفت مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية وجمعية الأورمان الجهود فى توزيع الكراتين على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرى محافظة الدقهلية تحت رعاية الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.   



وجاء ذلك بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان وتشجيعًا للجهود المبذولة للدعم والتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا.  

وأكد الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية، أنه تم توزيع عدد 500 كرتونة مواد غذائية على الأهالى بقرى ميت فضالة والغراقة وشنشا وميت العامل بمركز أجا.  

مشيدًا بالدور الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى فى تحقيق التكافل الاجتماعى خلال هذا الشهر المبارك سواء بنشر موائد الرحمن أو توصيل الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية إلى المنازل لتخفيف الأعباء وتحسين مستوى معيشة الموطنين، مؤكدًا أن تلك الجمعيات أصبحت شريكًا أساسيًا للمحافظة فى تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، إن الأورمان تدعم دور الدولة فى دعم الفئات الأكثر احتياجًا حيث تضمن توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل، الأمر الذى يساهم فى تخفيف الكثير من الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات فى تلك الأسر . 

 وأوضح شعبان، أن الجمعية بمحافظة الدقهلية نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.