الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سويلم» يشدد على جاهزية «الرى» لموسم الصيف.. تطهير الترع وإزالة التعديات على المجارى المائية

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعا مع المهندس محمد قاسم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة الشرقية.



وقد شدد الدكتور سويلم على متابعة موقف عقود التطهيرات ونهوها قبل موسم أقصى الاحتياجات، والمتابعة اليومية لعمليات تأهيل الترع الجارية بمراكز مبادرة «حياة كريمة»، ومتابعة موقف صيانة البوابات فى زمام الإدارة طبقا للمستهدفات لإحكام عملية إدارة وتوزيع المياه.

ووجّه بالعمل على تفعيل دور روابط مستخدمى المياه وإشراكهم فى إدارة وتوزيع المياه على مستوى المساقى والترع الفرعية، وحل المشاكل التى تواجه المنتفعين فيما بينهم قبل التصعيد لأجهزة الوزارة المختصة، وكذا قيامهم بتنفيذ أعمال تطهيرات المساقى الخاصة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة استعدادا لموسم أقصى الاحتياجات القادم.

كما وجّه الدكتور سويلم بمتابعة أعمال إزالة التعديات على المجارى المائية بنطاق المحافظة، مع التركيز على حسم موقف التعديات الواقعة على بحر مويس، ووضع جدول زمنى لإزالتها، ومراعاة إزالة التعديات المستقبلية من المهد قبل تفاقمها، ووجّه أيضًا بالتنسيق بين الإدارة وهيئة الصرف لمتابعة حالة نوعية المياه بمصرف بلبيس وإجراءات تحسين نوعية المياه بالمصرف.