السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنانو الوطن العربى ينعون «رحيل غريب الدار»




كتبت - مروة مظلوم وآية رفعت

انشغل المغردون فى لبنان والوطن العربى بخبر رحيل المطرب والملحن اللبنانى الكبير وديع الصافى، حيث لم تخلُ تغريداتهم من الأوصاف والألقاب التى تم إطلاقها عليه خلال مسيرة حياته، كرجل «الحنجرة الذهبية» و«الصوت الجبلى».
يُذكر أن مراسم تشييع جنازة المطرب الراحل ستجرى فى بيروت، الاثنين المقبل.
وفيما يلى أبرز التعليقات التى وردت على تويتر حول رحيل «الصافى»، فقد قال رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي: «رغم كل الظروف الصعبة التى مرت على وطننا، كان وديع الصافى خير عضد للبنانيين، يقوى إيمانهم بوطنهم وتجذرهم بأرضهم.
كما أضاف فى تغريدة أخرى: «برحيل وديع الصافى تغيب صورة من الفن اللبنانى الأصيل ونفتقد صوتا لا يضاهيه جمال غنى لبنان بأجمل ما كتب شعراً وموسيقى».
وغرّدت الفنانة الإماراتية أحلام، قائلة: «وداعا فناننا الكبير وديع الصافى والله يصبر أحباءك على فراقك ولكنك ستظل رمز الفن الجميل فى قلوبنا».
وقال المطرب عاصى الحلانى: «أتقدم بأحر التعازى والمواساة الى عائلة الفنان والأب الكبير الأستاذ وديع الصافى.. وتبقى بالقلب يا والد الكل».
وكتب الفنان راغب علامة: «الآن خسرنا كبير لبنان وأرزتنا الكبرى الفنان وديع الصافى رحمه الله.. العالم سينتظر كثيراً قبل أن يرى صوتاً وأخلاقاً وتواضعاً مثلك يا كبيرنا».
كما كتبت الكاتبة والشاعرة المصرية فاطمة ناعوت: «وديع الصافى رحيله خسارة فادحة للفن المحترم، من العسير تعويضها. جازاك الله خيراً لقاء ما منحتنا من بهجة وشجن».
وقالت الفنانة ديانا حداد: «بكل حزن وأسى نودع عملاقا من عمالقة الفن العربي، صوت الجبل الفنان الراحل وديع الصافى خسارة للفن العربى ولنا وقيمة فنية لن تتكرر».
أما الإعلامى ميلاد حدشيتى فقد انتقد عدم إعلان الحداد الرسمى فى لبنان، قائلاً: «إذا لم يكن حدادا على من جعل البلد قطعة سما، على من سيكون الحداد؟ على الزعماء الذين دمروه ونهبوه وجعلوا ابناءه يتناحرون؟ وديع الصافى أبى ورئيس بلادى».