الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العربية لأمراض التنفس» تعقد مؤتمرها الطبى الأول.. اليوم




تعقد الجمعية العلمية العربية لأمراض صعوبة التنفس والحساسية اليوم الأربعاء المؤتمر العلمى الطبى الأول عن «الجديد فى تشخيص وعلاج أمراض صعوبة التنفس والحساسية».
يشارك فى المؤتمر الذى يستمر يومين أساتذة كليات الطب والأطباء فى مختلف الجهات بوزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة ومراكز البحوث الطبية فى مصر.
صرح بذلك أ.د. ماجد رفعت استاذ الباطنة وامراض الحساسية والمناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس والامين العام للجمعية العربية لامراض صعوبة التنفس والحساسية.
وأوضح ماجد رفعت أن المؤتمر سيناقش أكثر من 20 بحثا طبيا فى مختلف الامراض الناتجة عن ضيق التنفس والحساسية وعلاقتها بأمراض القلب وأثرها على مرض الربو الشعبى والسدة الرئوية وضيق الشعب الهوائية وأمراض الصدر.
وأضاف إن المؤتمر سيعقد اكثر من عشر جلسات علمية يشارك فيها كبار الأطباء وأساتذة كليات الطب فى الجامعات المختلفة لما لتلك الامراض من آثار على صحة المواطن المصرى وزيادة تلك الامراض خاصة على الأطفال والشباب بسبب التلوث الذى اصبح يزداد يوما بعد يوم وأيضا مع تقلب الفصول الجوية.
وأوضح أ.د أشرف عقبة أستاذ الباطنة والحساسية والمناعة بطب عين شمس أن المؤتمر يحرص على دعوة شباب الأطباء فى إطار الحرص على ارتفاع مستواهم العملى والتعليم الطبى المستمر .