الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط تشكيل عصابى سرق سيدة أوكرانية بالسيدة زينب




كتبت - الشيماء طلعت
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل وآخر سائق وربة منزل كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة المساكن بأسلوب الاقتحام، حيث قام المتهمون بسرقة ربة منزل تحمل الجنسية الأوكرانية تحت تهديد السلاح.
كان ريئس مباحث قسم شرطة السيدة زينب  تلقى بلاغا من «ناتليا شابلفكا» 38 سنة ربة منزل «أوكرانية الجنسية» تفيد بأنها أثناء تواجدها بمسكنها وبصحبتها نجلها البالغ من العمر 7 سنوات فوجئت بطرق إحدى الفتيات «أدلت بأوصافها التقريبية» على باب الشقة وباستطلاع الأمر فوجئت بشخصين قاما بتهديدها بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهما وتوثيقها ووضع لاصق على فمها واستوليا على «جهاز لاب توب، وهاتف محمول، ومبلغ 8000 جنيه و150 يورو 3000 دولار أمريكى، بالإضافة إلى كمية من المشغولات الذهبية» وفروا هاربين.
على الفور أمر اللواء محمد قاسم مدير  الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتكوين فريق بحث وسرعة الكشف عن مرتكبى الحادث، وأشرف عليه اللواء عصام سعد نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة  وأسفرت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من «أحمد. منعم. عباس» 23 سنة عاطل، و«سمر. كامل» 19 سنة شقيقة المتهم الأول، و«إسلام محمد. 18 سنة سائق.
وعقب استصدار إذن من النيابة العامة وبإعداد الأكمنة اللازمة لهم بأماكن ترددهم، تم ضبطهم وبحوزة الأول سلاح أبيض «سكين».
وبمواجهتهم أمام العقيد نبيل سليم مفتش مباحث فرقة الغرب اعترفوا بارتكاب الواقعة تفصيليا، وأضافت المتهمة الثانية أنها نظرا لسابقة عمل والدتها طرف المجنى عليها كخادمة وعلمها بثرائها خططت بالاشتراك مع باقى المتهمين لسرقتها وتحرر المحضر وأحاله اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة للنيابة.