الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتحل صفة ضابط أمن وطنى وجمع مليون جنيه من ضحاياه




كتب - محمد هاشم - والمنيا - علا الحينى

ألقت مباحث القاهرة القبض على مقاول انتحل صفة ضابط فى اﻷمن الوطنى وقام بالنصب على المواطنين وجمع مليون جنيه من ضحاياه.
كانت معلومات قد وردت للنقيب أحمد على الدمرداش بمباحث قسم شرطة مصر الجديدة بقيام سيد صافى يحيى وشهرته «رمضان رابسو» 51 سنة مقاول ومقيم دائرة قسم شرطة حدائق القبة والسابق اتهامه فى قضيتى نصب وشخص آخر جار ضبطه، كونا فيما بينهما تشكيلا عصابياً تخصص نشاطه فى سرقة المواطنين والاستيلاء على ما بحوزتهم من أموال بأسلوب انتحال صفة ضباط بجهاز الأمن الوطنى.
وبإجراء التحريات تبين صحة تلك المعلومات، وعقب استصدار إذن من النيابة العامة وبإعداد الكمائن اللازمة تم ضبط المتهم حال استقلاله السيارة رقم ب ى ر 182 وبحوزته المضبوطات التالية (طبنجة بلاستيك، 7 أظرف بيضاء تحوى قصاصات من ورق الجرائد، 7 أظرف بيضاء فارغة، بكر لزقا.
وبمواجهته أقر بصحة المعلومات وبتطوير مناقشته اعترف بارتكابه 14 واقعة مماثلة، وبشرائه السيارة المضبوطة، وقطعة ارض بمنطقة الخانكة قليوبية وذلك من متحصلات تلك الحوادث، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالسرقة وانتحال الصفة.
وتبين للواء عصام سعد مدير مباحث العاصمة أن المتهمين حصلوا على مليون جنيه نتيجة قيامهم بالنصب على عدد من المواطنين، تحرر المحضر اللازم وتم عرضه على النيابة التى تولت التحقيق.
وفى سياق آخر ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، القبض على شاب ينتحل صفة مستشار بمحكمة شمال القاهرة، للنصب على أحد المواطنين واستيلائه على 100 ألف جنيه، نظير قدرته على إنهاء بيع 5 سيارات تابعة لإحدى الهيئات القضائية تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة مغاغة، بضبط محسن. ع. ع 28 سنة بكالوريوس علوم ومقيم بكفر شكر بالقليوبية، بقيام فتحى. ف. ع ومقيم بقرية شارونة التابعة لدائرة المركز، بانتحال صفة مستشار بمحكمة شمال القاهرة وإيهامه بأنه يدعى فتحى الكاشف، وقدرته على إنهاء بيع 5 سيارات لوط بمزاد علنى تابع للهيئة القضائية لصالح الشاكى، وتحصل منه على مبلغ 100 ألف جنيه نظير ذلك ومماطلته فى إعادة المبلغ، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وسرعة تحديد وضبط المشكو فى حقه والمبلغ المالى، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.