الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تواصل سياسة المجاملات فى اختيار الاجهزة الفنية للمنتخبات




كتب - ياسر صادق

 بالرغم من أن المجاملات الفجة فى اختيار الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية باتحاد الكرة هى سبب فشلها فى الوصول لتصفيات الأمم الأفريقية على جميع المراحل السنية اعتبارا من المنتخب الوطنى الأول ومرورا بالشباب وأخيرا الناشئين مواليد 98 وتدخل هانى أبوريدة عضو الاتحادين الدولى والأفريقى فى اختيار شوقى غريب بالنسبة للأول ومحمود الشامى دفع بـ13 من أبناء المحلة فى الأجهزة الفنية المختلفة منهم ياسر رضوان وأكرم عبدالمجيد وطه السيد واختيار حمادة المصرى عضو مجلس الإدارة لحسام البدرى فى المنتخب الأوليمبى ووجود مدرب أكاديمى الدكتور جمال محمد على فى الناشئين فإن اتحاد الكرة لم يتعلم الدرس ومازال يواصل سياسة المجاملة فى اختيار الأجهزة الفنية وهو ما يحدث الآن فى اختيار اجهزة منتخبى 1999 و 2000 اللذين يتم تكوينهما فى الفترة الحالية حيث يستغل رجل أعمال «ا.. ا.. ه» علاقته بأحد المسئولين الكبار فى الجبلاية من أجل فرض هشام حنفى لاعب النادى الأهلى الأسبق فى أحد منصبى المدرب العام أو المدرب المساعد بالجهاز الفنى لمنتخب 99 لاسيما أن حنفى كان يتولى تدريب ابن رجل الأعمال صاحب السطوة والنفوذ فى النادى الأهلى وأنه يريد رد الجميل للمدرب.
وقام المسئول الكبير بالجبلاية بإرسال 4 تذاكر من مباراة منتخب الناشئين مواليد 98 الاخيرة امام منتخب جنوب افريقيا بتصفيات الامم الأفريقية والتى اقيمت باستاد المقاولون العرب وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق وخروج المنتخب من التصفيات بعد خسارته فى لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف إلى رجل الأعمال لكى يحضر المباراة.
الغريب أن رجل الأعمال كان وراء تعيين أحد المدربين فى الجهاز الفنى للفريق الأول بأحد الأندية الكبرى على مستوى مصر وأفريقيا!..المسئول الكبير بالجبلاية قام بتعيين أحد اصدقائه فى منصب المدير الفنى لأحد المنتخبات بمبلغ 25 الف جنيه.. وكان منتخب الشباب خلال تولى علاء ميهوب مسئوليته قد دخل فى أزمة كبيرة بسبب محاولة أحد رجال الاعمال فرض نجله على الفريق الأمر الذى أدى إلى اقالة المدير الفني.
ومن قبل حاول رئيس اتحاد الكرة جمال علام فرض أحد لاعبى الأهلى على ربيع ياسين المدير الفنى السابق لمنتخب الشباب والحاصل على بطولة افريقيا ورفض ربيع تدخل رئيس الاتحاد فى عمله.. وفى إطار الترشيحات دخل كل من أشرف قاسم لاعب نادى الزمالك الأسبق وعبد الظاهر السقا لاعب منتخب مصر الاسبق فى دائرة الترشيحات  على منصب المدير الفنى لمنتخب 99.
على الجانب الآخر قرر حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى تأجيل معسكره الذى كان من المفترض انطلاقه اليوم استعدادا للمباراة الودية امام غانا يوم 14 اكتوبر الجارى إلى بعد عيد الاضحى المبارك وذلك بعد رفض لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تأجيل مباريات الأسبوع الرابع من مسابقات الدورى العام والتى انطلقت بالأمس وتنتهى غدا.