الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

90 ألف جنيه تعويضاً لــ«ورثة» مريضة بفيروس «سى»

90 ألف جنيه تعويضاً لــ«ورثة» مريضة بفيروس «سى»
90 ألف جنيه تعويضاً لــ«ورثة» مريضة بفيروس «سى»




قضت محكمة المنصورة بتعويض ورثة مريضة بفيروس سى الوبائى بمبلغ 90 ألف جنيه بعد اكتشاف إصابتها بالفيروس أثناء قيامها بعمل جلسات الغسيل الكلوى فى مستشفى العام رغم إجرائها التحاليل قبل الغسيل وكانت خالية من الفيروس وتوفيت بسببه.
جاء حكم المحكمة فى القضية رقم 276 لسنة 2014 مدنى كلى المقامة من ورثة المريضة «لطفى عطية محمد أحمد وأبنائه عطية ورقية والأمير ووردة.
كان الأطباء فى مستشفى المنصورة العام القديم قد اكتشفوا فى الفترة من عام 2010 إلى 2011 عند فحص نتائج تحاليل 26 مريضاً بالفشل الكلوى أنهم أصيبوا بفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى «سى» بعد أن بدأوا يحصلون على الجلسات بوحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى، وعند التحقق من الأمر أكدت المعامل المركزية لوزارة الصحة تلك النتائج وهو ما أدى إلى وفاة ثلاث حالات من بين 26 مريضاً.
وقال محامى الصحة إن رئيسة الوحدة فى تلك الوقت عرفت بإصابة أولى الحالات بفيروس «سى» فأخفت عن باقى فريق العمل بوجود الفيروس فى الوحدة ما عرض باقى المرضى للفيروس بل جميع العاملين بالمكان للإصابة بالمرض، وظلت تقوم بإجراء جلسات الغسيل الدموى بالوحدة خلال شهرى يناير وفبراير 2011 وبدون علم جميع العاملين بالوحدة.