الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيسة تحرير نصف الدنيا تقيم دعوي للبقاء في منصبها





 

أقامت أمل فوزي رئيسة تحرير نصف الدنيا دعوي قضائية أمام مجلس الدولة طالبت في نهايتها بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرار رئيس مجلس الشوري بفتح باب الترشيح لتعيين رؤساء تحرير للصحف القومية.

 

وقالت فوزي في دعواها انه تم تعينها كرئيسة تحرير لمجلة نصف الدنيا بموجب قرار رئيس الوزراء 1482 لسنة 2001 وتضمن هذا القرار تعيين عدد من رؤساء تحرير بعض الصحف والمجلات.

 

وتم التعيين طبقا لقالنون تنظيم الصحافة 96 لسنة 1996 وطبقًا للمادة 65 من هذا القانون والتي اكدت أن مدة عضوية مجلس التحرير ثلاث سنوات قابلة للتجديد إلا إنها فوجئت بقرار صادر من مجلس الشوري باعتبار وظيفة رئيسة تحرير نصف الدنيا غير شاغلة وفتح باب الترشح لمنصب رئيس تحرير رغم أن مدة شغلها للوظيفة تنتهي في 3 ديسمبر عام 2014.

 

واكدت فوزي أن قرار مجلس الشوري صدر بالمخالفة لقانون الصحافة وصدر بدون أي سبب ولم يراع المصلحة العامة فهذا القرار صدر من أجل منفعة حزبية ومحاولة السيطرة علي جميع المناصب لأنه ليس من الصالح العام انتزاع هذا المنصب منها رغم أنها حققت نجاحات ملموسة منذ ان تولت هذا المنصب ويتضح ذلك من أرقام توزيع المجلة أثناء فترة توليها مقارنة بأرقام التوزيع السابقة.