الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«موسكو» تستضيف وفود «التعاون الإسلامى» برئاسة «شكرى»

«موسكو» تستضيف وفود «التعاون الإسلامى» برئاسة «شكرى»
«موسكو» تستضيف وفود «التعاون الإسلامى» برئاسة «شكرى»




كتب - أحمد سند
أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مساء أمس الأول أن روسيا تستطيع أن ترد بطريقة مناسبة على كل ضغط خارجى، مشيرًا إلى عقم الأوهام بامكانية تحقيق تفوق عسكرى عليها.
 وقال بوتين فى كلمة ألقاها فى حفل أقيم فى موسكو بمناسبة عيدحماة الوطن: واهم كل من يفكر بإمكانية تحقيق تفوق عسكرى على روسيا أو ممارسة أى ضغط عليها.. نحن دائمًا سنجد ردًا مناسبًا لمغامرات كهذه».
وأضاف: إن جنودنا وضباطنا أثبتوا استعدادهم لأداء مهماتهم بحزم وتنسيق عال ومهنية وشجاعة» وتابع بوتين: «إن الجيش الروسى يتطور باستمرار لتلبية المتطلبات العصرية» وإن الكثير قد تم عمله لرفع فعالية القيادة العسكرية فى البلاد، بالإضافة إلى نجاحات روسيا فى تنفيذ برنامج واسع النطاق فى تطوير أسلحة القوات البرية والبحرية بما فى ذلك تطوير نظام الدفاع الجوى الفضائى والقوات النووية.
ووصف الرئيس الروسى هذا التوجه بأنه ضمان للتوزان العسكرى العالمى، مضيفًا أن القوات المسلحة الوطنية ستفعل كل ما فى وسعها لزيادة قدراتها العسكرية.
وعلى جانب آخر قال الكساندر لوكاشيفتش المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، إن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف سيلتقى مع وفود وزارات الخاريج للدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى برئاسة وزير الخارجية سامح شكرى، وذلك فى موسكو يوم 26 من الشهر الجارى، لمناقشة الوضع الراهن فى فلسطين والقدس الشرقية.
وأضاف متحدث الخارجية وفقًا لوكالة «نوفوستى» الروسية أن المؤتمر سيناقش جميع القضايا الراهنة الخاصة بالوضع الفلسطينى الاسرائيلى وأن روسيا تتشرف باستضافة مثل هذا المؤتمر فى أرضها منوهًا أن المؤتمر المنعقد فى روسيا برئاسة شكرى خطوة جيدة لإيجاد حلول فعالة للمشاكل المستديمة بين إسرائيل وفلسطين والقضايا المطروحة بشأن القدس الشرقية.