الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتباك بين مرشحى «النور» فى المحافظات بسبب «تقسيم الدوائر»

ارتباك بين مرشحى «النور» فى المحافظات بسبب «تقسيم الدوائر»
ارتباك بين مرشحى «النور» فى المحافظات بسبب «تقسيم الدوائر»




كتب ـ محمود محرم


كشفت مصادر بحزب النور فى تصريحات خاصة عن وجود حالة من التخوف لدى عدد من المرشحين على نظام الفردى فى عدة محافظات خاصة الصعيد من أن يعاد تقسيم الدوائر مما يضطر إلى استغناء الحزب عنهم.
مشيرًا إلى أنهم بدأوا مبكرا فى التفكير  فى أمر ترشحهم وخوضهم الانتخابات مستقلين فى حالة استغناء الحزب عنهم مضيفا هؤلاء المرشحين تحملوا مصاريف ترشحهم والكشف الطبى بالكامل دون دعم من الحزب وهو ما يدفعهم إلى هذا القرار.
من جانبه أكد صلاح عبده عضو الهيئة العليا بحزب النور على أن تعديلات قانون الدوائر الانتخابية سيضطر الحزب إلى تعديل مرشحيه فى الدوائر التى سيكون بها تعديل كبير والدفع بمرشحين جدد مما يؤدى إلى إهدار أموال وطاقات عامة وخاصة ليس فقط مع حزب النور ولكن مع جميع الأحزاب فى هذا الأمر مع مرشحيهم.
من جانب آخر قال الدكتور شعبان عبدالعليم عضو المجلس الرئاسى لحزب النور إن قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بإعادة مشروع قانون تقسيم الدوائر المطعون فى دستوريته إلى وزارة العدالة الانتقالية قرار غير سليم مشيرًا إلى أن هذه الوزارة هى المسئولة عن المأزق السياسى التى تعانى منه البلاد حاليًا.
وتابع: هذه القرارات تزيد من حالة الغموض مطالبا بضرورة اضطلاع القوى السياسية والفقهاء الدستوريين بدور قوى فى لجنة إعادة صياغة قوانين الدوائر ومباشرة الحقوق السياسية وقانون الانتخابات وعدم استمرار سطوة الحكومة على هذا القانون.
وأشار إلى أن الحزب سيواصل مساعيه خلال المرحلة المقبلة للتواصل مع القواعد الشعبية وجمهور الناخبين للتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول وهذا الدور كان يلعبه النور خلال الأعوام الماضية.
وأشار إلى أن مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية يواصلون جولاتهم داخل الدوائر والعمل على نقل مشاكل الجماهير لكبار المسئولين وسيواصل الدورات التثقيفية لمرشحيه وتأهيلهم على الصعيد السياسى والاقتصادى والاجتماعى ليكونوا جاهزين للقيام بدورهم النيابى.