الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطاردات أمنية للقبض على التشكيلات العصابية




شهدت بعض شوارع محافظات القاهرة الكبرى مطاردات عنيفة بين رجال الشرطة وعدد من التشكيلات العصابية فى تخصصات مختلفة ما بين سرقة سيارات وتهديد للمارة بالشارع وحيازة وتهريب مواد مخدرة.
 
وبناء على تعليمات وزير الداخلية بسرعة ضرب البؤر الإجرامية وإعادة الأمن بالشارع تم إلقاء القبض على عدد من تلك التشكيلات بعد مطارات مع الشرطة.
 
أثناء مرور قوة من مباحث قسم شرطة قليوب بطريق القاهرة ـ الاسكندرية الزراعى لتفقد الحالة الأمنية فوجئوا بأربعة أشخاص يخرجون من الزراعات، وعندما شاهدوا رجال المباحث قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوة فبادلهم رجال المباحث إطلاق النار أيضًا وألقى القبض على 4 المتهمين هم معتز «س» و«إحمد. ج» و«أحمد .س» و«سعيد .ط» وبحوزتهم 4 دراجات بخارية كانوا يتنقلون بها وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة النارية والبيضاء واعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى لتوزيع المخدرات يعتمد على المفرج عنهم حديثًا من السجون لعلمهم بأماكن تواجد المتعاطين.
 
وأثناء مرور ضباط مباحث الشرقية فوجئوا بأحد الأشخاص يقف بإحدى النواصى وبحوزته «شنطة سوداء» وباقترابهم منه قام بإلقائها على الأرض محاولاً الهرب، إلا أن القوة قامت بملاحقته وإلقاء القبض عليه وبتفتيش الشنطة عثر بداخلها على لفافات بانجو وقطع حشيش معدة للبيع وبمواجهته بالمضبوطات كشف عن تشكيل عصابى لتوزيع المخدرات واعترف المتهم «سيد.أ» بقيامه ببيع المخدرات لصالح أحد الأشخاص يدعى «أيمن ق» 41 سنة عاطل وهارب من المراقبة وتمت مداهمة الوكر الذى يختبئ فيه وعثر بحوزته على كمية من البانجو والحشيش كانت معدة وبمواجهته اعترف بقيامه بتكوين تشكيل عصابى لتوزيع المخدرات بمشاركة «عوض.م» و«أحمد.س» ألقى القبض على المتهمين وتمت إحالتهم للنيابة للتحقيق.
 
وفى ذات السياق ألقت مباحث السلام القبض على تشكيل عصابى بعد مطاردة مع الشرطة لبيع الأسلحة البيضاء محلية الصنع.
 
وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث القاهرة بقيام هارب من مؤبد بتحويل منزله إلى ورشة لتصنيع السلاح.
 
وأثناء قيام رجال المباحث بإلقاء القبض على المتهم قام بإطلاق أعيرة نارية على القوة إلا أنهم تمكنوا من إلقاء القبض عليه وبتفتيش منزله عثر بحوزته على عدد من الأسلحة البيضاء والمواسير لتصنيع الأسلحة وبمواجهة المتهم «على .ق » بالمضبوطات اعترف بحيازته للأسلحة بقصد الاتجار وتمت إحالته للنيابة العامة.
 
فيما تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من كشف غموض واقعة قيام مستقلى سيارة بإطلاق النار على صيدلية بأكتوبر، حيث كشف رجال المباحث عن تكوين تشكيل عصابى لسرقة السيارات بالإكراه وتهديد المواطنين وذلك مقابل دفع مبالغ مالية لإعادة السيارة لأصحابها مرة أخرى.
 
تبلغ لقسم شرطة أكتوبر من أحد الصيادلة بقيام مجهولين بسرقة سيارته الخاصة بعد إرهابه بإطلاق عدد من الأعيرة النارية أمام الصيدلية من سيارة كان يستقلها أربعة أشخاص.
 
تم وضع خطة بحث لضبط الجناة وبتكثيف البحث والتحرى تمكن فريق المباحث من إلقاء القبض على كل من «كمال.ف» و«سيد. ج» و «حسين .س» و«السيد .م» و «محمود .م» وجميعهم عاطلون وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب واقعة إطلاق النار عن الصيدلى لسرقة سيارته وأنهم قاموا بتكوين تشكيل عصابى لسرقة السيارات وتهديد أصحابها بالإيذاء فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بدفع تعويض مجزى مقابل إعادة السيارة له مرة أخرى تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
كما قامت مباحث تأمين الطرق المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بالطريق الصحراوى بالكيلو 106 حتى الكيلو 84 اتجاه القاهرة من إلقاء القبض على «محمد .ل» عاطل وشقيقه «عبدالناصر» أثناء تفتيش السيارة لازا بالفرار، إلا أن القوة قامت لملاحظتهم وإلقاء القبض عليهم وبتفتيش السيارة عثر بداخله على 42 فرد خرطوش محلى الصنع عيار 21 بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للأسحلة المضبوطة بقصد الاتجار وأنهم يقومان بتصنيعها بإحدى الورش الخاصة بهما بمدينة وادى النطرون ويقومان ببيعها للعاطلين على الطرق.
 
كما انتابت حالة من الرعب سكان شارع الثلاثينى الجديد بالهرم بعد قيام 10 مسلحين بخطف عاطل أثناء جلوسه على أحد المقاهى تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء وسط ذهول أهالى المنطقة.
 
كان المدعو شريف يجلس على المقهى مع أصدقائه وفجأة توقف أكثر من توك توك وترجل منها أشخاص يحملون الأسلحة البيضاء وتعدوا بالضرب على المجنى عليه وعندما حاول أصدقاءه إنقاذه أطلقوا أعيرة نارية من فرد خرطوش حيث فر جميع الذبائن خوفاً على حياتهم وأغلق شارع الثلاثينى الجديد من الاتجاهين وأطلقت النساء صرخات استغاثة لمحاولة إنقاذ المجنى عليه الذى سقط غارقًا وسط بركة من الدماء بعدما قاموا بسحله وضربه فى الشارع ثم خطفوه فى توك توك ولم يرحموا دموعه ودماءه التى سالت على الأرض ثم ذهبوا به إلى شارعهم وقاموا بالتمثيل به أمام ذهول أهالى الشارع.