الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

5 % فقط زيادة فى مبيعات الذهب خلال العيد




شهدت حركة المبيعات للمشغولات الذهبية داخل السوق المحلية زيادة طفيفة بمعدل حوالى 5% فقط خلال عيد الاضحى على الرغم من الانخفاضات المتوالية فى سعر الذهب، حيث شهد تراجعا بقيمة 10 جنيهات خلال الاسبوع الماضى مسجلا سعر الجرام عيار 21 مبلغ 290 جنيها وبلغ سعر الجرام عيار 18 مبلغ 247 جنيها بخلاف رسوم الدمغة وضريبة المبيعات والمصنعية.. أكد أمير عبده عضو مجلس ادارة الشعبة العامة للمشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن محلات الذهب كانت تعقد الآمال على تنشيط حركة المبيعات للذهب مع حلول العيد حيث تزداد فى تلك الفترة حفلات الخطوبة والزواج والإقبال على شراء الهدايا الذهبية .. إلا أن الآمال تبددت مع النسبة المنخفضة التى شهدتها السوق حيث تراوحت الزيادة فى المبيعات نحو 5% وذلك على الرغم من انخفاض الذهب بقيمة 10 جنيهات خلال أسبوع واحد.
 
أشار إلى أن هناك العديد من العوامل التى مازالت تجعل حركة البيع فى سوق الذهب بطيئة حيث تأتى فى مقدمتها أن مستويات الأسعار رغم التراجع .. إلا انها تعد مرتفعة لنسبة كبيرة من الأفراد إضافة إلى الأعباء التى تتحملها الأسر وارتفاع الأسعار للغالبية من السلع المهمة مما أدى إلى إضعاف القوى الشرائية خاصة لدى الشباب المقبل على الزواج.
 
أوضح أمير أن سعر الأوقية للذهب انخفض عالميا مسجلاً 1714 دولارا نتيجة ارتفاع أسعار العملات الأوروبية أمام العملة الدولارية الأمريكية مسجلا سعر اليورو 1.304 دولار وبلغ الجنيه الاسترلينى 1.604 دولار.