الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اللواء د. محمود خلف: الأم المصرية صانعة النصر فى أكتوبر

اللواء د. محمود خلف: الأم المصرية صانعة النصر فى أكتوبر
اللواء د. محمود خلف: الأم المصرية صانعة النصر فى أكتوبر




 أكد اللواء د. محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية،  أن  المصاعب التى تواجه مصر حالياً لا تأتى قطرة من المصاعب التى واجهت مصر عقب نكسة 1976 وخلال حرب الاستنزاف، مضيفاً:» الشعب المصرى وقتها لم يتأوه، الشعب حمل مصر، وجعل  أبناءها فى الجيش يطردون اليهود».
وأضاف إن، المعركة الآن ليست عسكرية، فالمعركة العسكرية أسهل كثيراً من معركة التنمية، موضحاً أن أطراف تلك المعركة هم المواطنون وليست الحكومة، خاصة فى ظل وجود صعوبات، لكنها لا تعادل وجود العدو الإسرائيلى على بعد 100 كم من القاهرة، فالأمر تغير الآن فالعالم كله فخور بمصر والرئيس عبدالفتاح السيسى زار البيت الأبيض، وزعماء العالم يزورن مصر باستمرار، ما يؤكد أن مصر تحتل القمة، والحفاظ عليها لا يتم إلا بسواعد الشرفاء من أبناء الوطن.
واستطرد قائلًا إن موشية ديان قال « أنا قاعد مستريح على الضفة الشرقية للقناة»، وبعد ذلك فى 1973 أطحنا به، نحن حاربنا إسرائيل، وجولدا مائير بعتت تدور على الوزراء بتوعها لاقتهم فى مصايف، ودا دليل على المفاجأة إللى عملناها فى حرب أكتوبر».
وحول العناية الإلهية التى صاحبت المقاتل المصرى فى حرب أكتوبر أوضح:»  أنا كنت بربط الجزمة عدت طلقة من فوقي، وفى دبابة ضربت علينا بالعيار الرئيسى طرنا ووقعنا فى حفرة، وبعد كدا ضرب علينا بالرشاش والحمد الله ربنا ستر، ومواقف كتير، وفى دبابة فى شمال الإسماعيلية، صف ضابط قفز على دبابة ويشاور للإسرائيليين بالقنبلة خلاهم يستسلمون، مضيفاً: «الأجيال  المقبلة عليها عدم  القلق وأن تثق فى النصر، ويكون كل فرد منهم نموذجًا، وشابًا قويًا فكريًا وبدنياً، ركز فى مرحلتك على مهمتك».
وعن دور الأمهات والزوجات خلال حرب أكتوبر، أكد أن الست المصرية هى بطل حرب الاستنزاف وأكتوبر، مضيفاً» كانت كل حاجة بالطابور الست كانت بتقف على طابور العيش واللحمة، الستات كانوا فى الشارع كان بقولنا هاتوا النصر، الحرامية بطلوا سرقة، الأم المصرية لم تشق الجيوب، بل كانت هى الصانع الحقيقى للنصر».
وتابع: الإرهابى لو أمه اهتمت بيه ماكنش بقى إرهابي، الأم قادرة على القضاء على الإرهاب، فالأم عليها أن تنتبه لأطفالها، لأنها لن تسمح بوجود إرهابى فى بيتها».