الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

برنامج وقائى فى الزمالك للحماية من كورونا

وضع الجهاز الطبى لفريق الزمالك بقيادة محمد أسامة برنامجا وقائيا خاصا للاعبى الفريق تحسبا لعودة التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة استعدادا لمباراتى الرجاء المغربى فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال افريقيا والمقرر لهما موعدا مبدئيا فى سبتمبر المقبل.



 وحرص الجهاز الطبى على وضع برنامج وقائى طبى خاص لكل لاعب حفاظا على سلامتهم وخوفا من انتشار فيروس كورونا، فى ظل استعدادات الزمالك لاستئناف دورى ابطال افريقيا.

فى نفس السياق تمسكت ادارة الفريق الأبيض بعدم استكمال مسابقة الدورى حرصا على سلامة اللاعبين.  وأكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادى الزمالك، أن ادارة القلعة البيضاء ترحب بإقامة بطولة جديدة من الدورى الممتاز وعدم استكمال الموسم الحالى.  وقال»: اصابة أى فرد من المنظومة الرياضية سيعرقل المسيرة، كما أن خوف اللاعبين على أنفسهم يجعلهم مترددين».

وتابع: ضغط اللاعبين لخوض 18 مباراة، ثم تصفيات افريقيا ثم بطولة افريقية ثم العودة للاستعداد لبطولة جديدة سيجعل الأمر يزداد صعوبة.  وأكمل: نتعرض لخسائر كبيرة من الأموال  الطائلة التى تزيد عن ٢٥٠ مليون جنيه سنوياَ،مقسمة مابين تعاقد لاعبين ومصاريف واشياء اخرى. 

واستمر: الأندية مكسبها فى بيع اللاعبين طوال السنة فماذا نفعل فى عمل أكثر من ١١٠٠ مسحة اسبوعياَ من سيتحمل التكلفة. من جهة اخرى علق النادى المصرى البورسعيدى، على عرض الزمالك، بشأن ضم النجم الفلسطينى محمود وادى لاعب الفريق، فى سوق الانتقالات المقبلة. وأكد مسئولو المصرى انهم طلبوا 1.5 مليون دولار، بجانب انتقال كريم بامبو وعمر السعيد للفريق البورسعيدى بشكل نهائى. فى المقابل طلب مسئولو الزمالك، مدة زمنية للتفكير فى رد المصري، بشأن ضم المهاجم الدولى الفلسطينى. يذكر أن أنباء قد ترددت بتوقيع وادى للزمالك، لمدة 3 سنوات، بينما يحظى اللاعب باهتمام من بيراميدز. فى نفس السياق أظهر نادى الزمالك اهتماما كبيرا بالتعاقد مع عبد الله بكرى نجم نادى بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة لتدعيم خط الدفاع بالفريق الموسم المقبل.

واقترب الزمالك بالفعل من انهاء الاتفاق مع مسئولى نادى بيراميدز لضم عبد الله بكرى فى الصيف المقبل ولكن يتبقى شرط وحيد لحسم الصفقة.

وتواصل مسئولو الزمالك مع بكرى فى الساعات القليلة الماضية لمعرفة موقفه من الانضمام للفريق والذى أبدى ترحيبا كبيرا بذلك وأبلغ مسئولو بيراميدز أنه يرغب فى الانضمام إلى الأبيض فى نهاية الموسم. ولا يمانع بيراميدز فى بيع عبد الله بكرى للزمالك فى الميركاتو الصيفى القادم ولكن مقابل 16 مليون جنية أو 10 مليون جنية بالاضافه إلى محمد عبد الغنى مدافع الأبيض.

ويرفض مسئولو القلعة البيضاء فكرة رحيل عبدالغنى عن الفريق فى نهاية الموسم لذلك سيحاولون التفاوض من جديد مع نادى بيراميدز للتوصل إلى اتفاق مناسب لضم بكرى.