الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
مجلد الإنجازات!

مجلد الإنجازات!

كان ينبغى الاهتمام أكثر وأكثر بالمجلد الذى أصدره مجلس الوزراء عن إنجازات الرئيس السيسى منذ توليه المسئولية وحتى الآن باعتبارها كشف حساب للشعب المصرى.. ليس فقط لما فيه من غزارة الأرقام والرقم حقيقة كما يقولون..وإنما أيضا لتحصين شعبنا أمام إعلام الشر الذى يطوع الخطابة والإنشاء فى محاولاته التى لا تتوقف للتشويش على كل شىء فى مصر.. 



الملفت أن الأرقام تفصيلية عن مئات بل آلاف المشروعات فى مصر.. تمت فى ظروف قاسية ووسط معارك فى كل اتجاه.. لكن ورغم اتساع الإحصائيات فى كل المجالات لكن نتوقف عن بعض - بعض- أرقام ما جرى من إنجازات فى التعليم العالى.. حيث تم تنفيذ (1484) مشروعًا فى مجال التعليم العالى بإجمالى استثمارات تجاوزت الـ١٨ مليار جنيه مصري وجار تنفيذ نحو (442) مشروعًا آخر.. وقد تمثلت أهم الإنجازات المحققة فى ذلك الإطار فى: قيد نحو (3) ملايين طالب بالجامعات والمعاهد الحكومية وحصول (1200) مبعوث على درجات جامعية عليا فى تخصصات تواكب التنمية الوطنية منها الذكاء الاصطناعى والهندسة النووية. كما استفاد نحو (18) مليون مريض من الخدمات المقدمة بالمستشفيات الجامعية»!

دلالة الأرقام السابقة ليس فقط فيما قدم من خدمات وإنما فى رقم المبعوثين الذى تجاوز الـ١٢٠٠ مبعوث فى تخصصات نادرة.. وعندما نعرف أن التخصصات فى الهندسة النووية والذكاء الاصطناعى من أهمها ندرك أن مستقبل مصر تم التخطيط له بعناية ولم يعد متروكا بالكامل أو حتى متروكا للصدفة!! 

بقينا نطالع إنجازات بلدنا فى مجلد!