الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
جامعة الملك سلمان وتنمية سيناء!

جامعة الملك سلمان وتنمية سيناء!

مع الصندوق السعودى للتنمية  وبمبادرة من الملك سلمان أنجزت جامعة «الملك سلمان» بجنوب سيناء وبفروعها الثلاثة بكلياتها التى تقترب من العشرين وبتنوع فى التخصصات تحتاجها مصر وتحتاحها المنطقة ويفرضها التطور الذى يحدث فى العالم ويجب أن نسير معه وإلا سنتخلف كثيرا عن مواكبة ما يجرى! الجامعة بتكلفة كبيرة وهى ضمن خطة الملك سلمان لتنمية جنوب سيناء بالكامل بتكلفة تصل إلى المليار ريال سعودى!



النظرة الأشمل تعنينا وبشدة.. الجامعة ذات الأفرع الثلاثة بالطور وشرم الشيخ ورأس سدر والتى ستضم أكثر من ثلاثين ألف طالب تتوفر لهم الإقامة الشاملة لكنهم سيحتاجون لخدمات عديدة فى البيئة التى سيعيشون فيها وهذه الخدمات تحتاج إلى أموال وعمال وهذا سيفتح شهية الاستثمار والاقامة هناك وهذا هو المطلوب!

فى السابق قلنا أن قرار تنمية سيناء قد اتخذه الرئيس عبدالفتاح السيسى وانه سيتم بوتيرة ستعوض سيناء الأربعين عاما الماضية ولا حل إلا بزرع سيناء بالبشر وهذا لا يتم إلا بزرعها أولا بالمشاريع التنموية وتوفير سبل الحياة هناك وهذا ما تم ويتم فعلا من مدن للسكن إلى مشاريع للإنتاج إلى طرق ممهدة إلى مساحات للزراعة وأخرى مثلها للصناعة وأخرى مثلها للصيد وتوفير الثروات السمكية والحيوانية بما يعكس صورة متكاملة للحياة!

تأمين سيناء نهائيا لن يتم إلا بهذه الطريقة.. نحتاج ليعيش فى سيناء ملايين من المصريين.. وقتئذ من المستحيل أن يغامر أى عدو مهما بلغت حماقته من أن يفكر فى العدوان عليها أبدا!