الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الموكب المهيب!

الموكب المهيب!

إيه حكاية نقل المومياوات ده؟! حكاية جميلة ورائعة تتلخص فى نقل  المومياوات من مكانها الحالى بمتحف التحرير إلى مكانها الجديد بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط!  وهو فى متحف للحضارة المصرية؟ نعم..متحف جديد من سلسلة المتاحف الأثرية الجديدة  التى تعكس الاهتمام الكبير الذى تشهده مصر بالآثار والسياحة..



وده غير المتحف الكبير؟ طبعًا... أقول لك متحف الحضارة بالفسطاط فكيف يكون هو المتحف الكبير بالأهرامات؟! مؤكد أيضا أنه غير متحف الغردقة الذى افتتح مؤخرًا أو أى متحف آخر.. هذا متحف جديد يستوعب أو المفترض أن يستوعب خمسين ألفا من القطع الأثرية التى تحكى مراحل تطور الحضارة المصرية عرض لإنجازات المصريين فى مختلف المجالات منذ بداية التاريخ وحتى اليوم ويضم مخطوطات ونماذج وصورا فوتوغرافية وتحفا فنية ولوحات زيتية من كل العصور القديمة (الحجرى والفرعونى واليونانى الرومانى والقبطى والعربى وحضارة السودان والعصر الحديث) وصمم بتمويل مصرى كامل ودعم فنى من اليونسكو ويطل المتحف على بحيرة عين الصيرة التى تم تطويرها ورد الاعتبار لها ضمن تطوير منطقة الفسطاط!

فهمت.. لكن متى سنرى هذا الموكب المهيب؟

لم يتحدد الموعد لكنه ومن الشواهد سيتم قريبا جدا.. تخيل نقل 22 ملكا من ملوكنا العظام فى موكب واحد سيراه العالم كله ؟! مشهد بمليار جنيه.. بل لا يقدر بمال..