الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق مهرجان الأفــــلام اليابانيــــة

لأول مرة منذ افتتاحها فى القاهرة عام 1995م، تقدم مؤسســــة اليابــــان بالقاهــــرة أضخم عدد من الأفلام اليابانية متاحة مجانا أونلايــــن للجمهور فى كل ربوع مصــر بدأ من يوم غد الجمعة، ويصل عدد الأفلام المعروضة إلى 25 فيلما ما بين أفلام روائية وتسجيليـــة وانيميشن، وهى حديثة الإنتاج – ما بين 2020 و2014 – مع وجود فيلم روائى قديم إنتاج 1952.



يقول مدير مؤسسة اليابان بالقاهرة – السيد يـــو  فوكــــازاوا – موضحاً: «نقدم لأول مرة عدد كبير بالفعل من الافلام الجديدة والحديثة للجمهور المصرى كله، وهو ما يسعدنا جدا، فلأول مرة لن تتقيد المؤسسة بعدد محدود من الجمهور بحسب سعة المكان الذى نعرض فيه الأفلام مثل كل عام، ولأول مرة كذلك سيتمكن الجمهور المصرى فى جميع المحافظات بل والأماكن النائية من مشاهدة الافلام اليابانية طالما توفر لهم انترنت. كذلك ستكون الأفلام متاحة لمدة 24 ساعة من بداية تواجدها اونلاين وهو ما يتيح للجميع اختيار الوقت المناسب لهم لعرض الفيلم بدلا من التقيد بوقت محدد كما فى حالة قاعات العرض التقليدية».  

«بإمكانك مشاهدة الأفلام والاستمتاع بها من المنزل أو من أى مكان...لن تتكبد عناء الذهاب الى قاعة عرض فى هذه الظروف والأجواء» أضاف السيد/ يـــو  فوكـــازاوا، مدير مؤسسة اليابان بالقاهرة.