الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة إلكترونية لـ«الأوقاف» لمواجهة الشائعات الهدامة

أعلنت وزارة الأوقاف أنها «سوف تتصدى لـ(الشائعات الهدامة) التى تطلقها (الجماعات المتطرفة) على (الإنترنت) بخطة (دعوية إلكترونية)». وأضافت أنها «خصصت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى ومواقع إلكترونية لذلك».



وأكد وزير الأوقاف المصرى محمد مختار جمعة: «قررنا أن نقتحم بقوة من خلال الفكر الوسطى المستنير عالم الفضاء الإلكترونى و(الدعوة الإلكترونية) عبر 16 موقعاً وصفحة وقناة، بخطة مدروسة جيداً، وبفريق واعد من الشباب، وذلك بأكثر من عشرين لغة».

وأشار جمعة خلال افتتاح دورة «الدعوة الإلكترونية» بالإسكندرية، إلى «نجاح (الأوقاف) نجاحاً ملموساً وواضحاً فى السيطرة على المساجد، وفى برامج التدريب المتنوعة سواء من خلال (أكاديمية الأوقاف) أو (الإدارة العامة للتدريب بالوزارة)، أو من خلال الشراكة الواسعة مع عدد من الجامعات المصرية».

 من جهة أخرى أعلنت وزارة الأوقاف إجمالى ما تم افتتاحه بمحافظة البحيرة من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه (115) مسجدًا ، منها (111) مسجدًا إحلالًا وتجديدًا ، و (6) مساجد صيانة وترميم ، وإجمالى ما تم افتتاحه على مستوى الجمهورية (1395) مسجدًا ، منها (1300) مسجد بالتمام والكمال : بناء جديد أو إحلال وتجديد أى بناء كامل أيضا ، و(95) مسجدًا صيانة وترميمًا.