الثلاثاء 18 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

6 ميداليات للكاراتيه فى الدورى العالمى بالبرتغال

حقق منتخبنا الوطنى للكاراتيه إنجازًا جديدًا بحصده لست ميداليات متنوعة فى جولة الدورى العالمى للكاراتيه التى استضافتها العاصمة البرتغالية لشبونة، بواقع ميداليتين فضيتين وأربع ميداليات فضية. وأصبحت مصر ثانى اكثر بلد حصولًا على الميداليات فى البطولة. 



وجاءت الميداليات الفضية لكل من جيانا فاروق فى وزن ٦١ كجم بعد خسارتها فى النهائى من بطلة العالم الصربية يوفانا بيركوفيتش، وكانت جيانا فاروق قد فازت على التركية ميرڤى كوبان بطلة ارووبا بنتيجة 1-0 فى الدور قبل النهائى، كما فازت جيانا فاروق فى الأدوار الأولى على كل من بطلات الصين والمغرب وإيران. أما الميدالية الفضية الثانية فكانت من نصيب ياسمين حمدى فى منافسات وزن ٥٥ كجم بعد خسارتها فى النهائى من بطلة اوروبا والمصنفة الأولى عالميًا الاوكرانية انزليكا تريولوجا، وكانت ياسمين قد اكتسحت البطلة العالمية التركية توبا ياكان وصيفة بطل اوروبا بعدم التكافؤ 8-0 فى الدور قبل النهائى للبطولة، كما فازت فى دور الثمانية على البلغارية إفيت جورانوفا ثالث بطولة أوروبا وثالث بطولة العالم بنتيجة 0/3، وقبلها فازت ياسمين فى دور الـ 16 على بطلة إيطاليا بنتيجة 2/10، فيما فازت فى الدور الاول على بطلة سلوفاكيا 0/5. 

فيما جاءت الميداليات البرونزية لكل من على الصاوى فى منافسات وزن تحت 67 كجم، بعد فوزه على لاعب تركيا بنتيجة 2-1 كما تأهل على لدورة الالعاب الاوليمبية بطوكيو 2021. كما حققت فريال اشرف برونزية وزن تحت 68 كجم بعد أن حولت تأخرها أمام لاعبة فرنسا من 0-4 لفوز 6-4. وجاءت البرونزية الثالثة لعبد الله ممدوح فى منافسات وزن تحت 75 كجم بعد فوزه على لاعب كازاخستان 6-2. أما آخر الميداليات البرونزية فكانت من نصيب فريق الكاتا سيدات بعد الفوز على إسبانيا.