الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

آية جاد تصنع «أزياء الأحلام» من رسومات الأطفال

أفكار صغيرة تصنع أحلامًا للآخرين كما حدث مع آية جاد صاحبة مشروع يحمل اسم ixzor.eg (واكزروا وهو اسم احد النباتات) تمكنت من خلاله فى تحقيق أحلام عشرات الأطفال لاكتشاف أنفسهم ومواهبهم عبر رسومات بسيطة نًقشت بأيدى الصغار، وتصميم ملابس من رسوماتهم. 



بدأ مشروع آية بجملة من ابنتها «ليلى» التى طلبت منها طباعة إحدى رسوماتها على قطعة ملابس لترتديها فحولت آية الطلب لمشروع يعتمد على رسومات الأطفال وطباعتها على تصميمات ملابس من اختيارهم سواء (فستان او تى شيرت)، ليكون التصميم من الألف إلى الياء من وحى إبداع الصغار وهو ما لاقى إقبال وإعجاب وتشجيع الكثيرين. 

وتقول آية إن المشروع يبحث عن تعزيز الثقة بالنفس لدى الأطفال واكتشاف مواهبهم الى جانب صناعة أحلامهم من خلال قطعة ملابس مميزة يقومون بتصميمها وتعمل هى على تنفيذها وتحويل الحلم الى حقيقة. 

لم يتوقف المشروع عند هذا الحد ولكن آية بحثت له عن إطار أكبر يساعد الأطفال على مختلف مستوياتهم، فتعاونت مع الورشة الفنية لعلاج أطفال مستشفى ٥٧٣٥٧ وجمعتها عدة لقاءات بأطفال مرضى السرطان بالمستشفى، وحققت لهم ما يتمنون من خلال طباعة رسوماتهم على ملابس أهدتها لهم. 

كما قامت بتنفيذ تلك الرسومات على أزياء تحمل اسم مشروعها، وتحلم أية باستكمال ما بدأته وتحقيق تعاون مع مستشفيات أخرى للأطفال لإدخال السعادة على قلوبهم.