الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالله يسرى: «صباحنا مصرى» يركز على القوى الناعمة والبحث العلمى

قال الإعلامى عبدالله يسرى، مقدم «صباحنا مصرى» على القناة الفضائية المصرية، أن البرنامج يقدم على مدار ساعتين الأولى تضمن أخبارا متنوعة ومتابعات حية لكل ما يهم المواطن المصرى، بالإضافة إلى حالة الطقس، أما الساعة الثانية تضمن 3 فقرات تضمن موضوعات مختلفة.



وأضاف «يسرى» لـ«روزاليوسف»، أنه يهتم كثيرا خلال البرنامج بكل ما يخص الفنون والثقافة من فن تشكيلى أو موسيقى، مسرح، بالإضافة إلى أصحاب العلم والفكر من المخترعين والبحث العلمى وكل ما يقدم إضافة للمشهد العلمى والفكرى لمصر، وتقديم نماذج ايجابية للشباب.

وأشار إلى أن البرنامج يعد امتدادا لـ«صباح الخير يا مصر» من حيث فريق العمل، لأن عددا كبيرا من العاملين فيه، سبق وأن عملوا فى «صباح الخير يا مصر».

وعن تقديمه الجلسة الختامية للمؤتمر الدولى للافتاء الرقمى»، عبر عن سعادته بهذا الأمر وبأن يكون السبق لمصر فى هذا المجال، لافتا إلى أن مصر تقدم بخبراتها فى كل المجالات كل ما هو جديد، وبخاصة فى مجال الافتاء وتجديد الخطاب الدينى وهذا ما حدث فى المؤتمر بالتعاون بين دار الإفتاء والمؤسسات الدينية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور 84 دولة، لذلك حجم التاثير الذى يحمله هذا المؤتمر كبير، مشيرا الى أن بعد هذا المؤتمر سيكون هناك انجاز كبير فى مكافحة الفتاوى المضللة على مستوى العالم.

وعلى جانب آخر، قال عبدالله يسرى، إن اطلاقه صالون «دعاء الكروان»، كنوع من التأكيد على الهوية المصرية، ونشر الوعى، وزيادة الثقافة.

وأضاف، أنه صالون أدبى ثقافى فنى علمى، بحضور كوكبة من رجال الدولة من مختلف التخصصات الى جانب شباب الجامعات، كحالة حوار ونقل خبرات. وأشار إلى أنه احتفل مؤخرا، بمجموعته القصصية تحت عنوان «دولارات بطعم الشيكولاتة» والتى تنتمى لأدب الجاسوسية والصادرة عن دار فرست بوك للنشر.