الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

سيناريوهان لرحيل بن شرقى عن الزمالك

لا يزال نادى الزمالك يبذل محاولات مكثفة مع عبدالله السعيد، لاعب بيراميدز، لضمه لصفوف الفريق فى فترة الانتقالات الصيفية الجارية، فى ظل رغبة النادى فى ضم اللاعب لأنه سيكون إضافة قوية للفريق كونه لاعبًا دوليًا وصاحب خبرات طويلة.



وقدم الزمالك بعض الإغراءات للاعب لإقناعه بتمثيل الفريق الأبيض على رأسها الموافقة على مطالبه المالية والتى تقدر بالحصول على 20 مليون جنيه سنويًا ليكون أعلى اللاعبين من حيث قيمة الرواتب فى الفريق، كما أكدت له إدارة الزمالك بأنه سيكون من اللاعبين الأساسيين فى الفريق، وأن النادى سيضمن له ختام مسيرته الكروية بالشكل الأفضل الذى يتمناه.

ومن جانبه يرحب السعيد بالانضمام للزمالك لرغبته فى العودة للعب لناد جماهيري، ويحاول اللاعب مع إدارة بيراميدز كى يوافق السماوى على رحيله، ولكن بيراميدز أبلغ اللاعب أنه لن يرحل إلا بعد التعاقد مع لاعب بديل له وبعد موافقة إيهاب جلال المدير الفنى الجديد الذى أبدى اعتراضه على رحيله.

واستغرق الزمالك وقتا طويلا فى المفاوضات مع السعيد، وسط حالة من الحيرة والقلق داخل إدارة النادى خوفًا من أن يسبب راتبه فى فتنة بالفريق رغم تمسك الأبيض بالتعاقد معه.

ويعول الزمالك على تفهم لاعبى الزمالك لموقف السعيد كونه من أفضل اللاعبين فى الدورى المصرى حاليًا.

وكان الزمالك قد حصل على توقيع السعيد بعد قرار اللاعب بعدم تجديد عقده مع الأهلى لتنقلب جماهير الأهلى ضده، ليعود للأهلى الذى يقرر بعدها بأيام الاستغناء عنه إعمالًا بمبادئ النادى، ليقرر اللاعب الرحيل إلى بيراميدز. ويسعى نادى الزمالك لإتمام صفقاته الجديدة قبل موعد انطلاق معسكره المغلق، الذى سيقام فى برج العرب بالإسكندرية، يوم 20 سبتمبر الجاري، حتى يتسنى للاعبيه الجدد الاستعداد الجيد مع الفريق للموسم الجديد. وكشفت مصادر أن لجنة الزمالك برئاسة حسين لبيب تفاوض أحد المهاجمين السوبر الأجانب لضمه لصفوف القلعة البيضاء فى فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولكن النادى يتكتم على الصفقة حتى تكلل بالنجاح.

يُشار الى أن بعض الأنباء أكدت أن جونيور أجاى قد ينتقل الى الزمالك حال رحيله عن الأهلى.

وعلى صعيد آخر قرر نادى الزمالك منح المغربى أشرف بن شرقى، مهلة للرد على عرض النادى لتجديد عقده والذى يتضمن رفض القلعة البيضاء لطلب اللاعب بوضع شرط جزائي فى عقده الجديد، حيث منحت إدارة النادى اللاعب مهلة جديدة للرد على العرض قبل 20 سبتمبر الجارى، مشددين على اللاعب ضرورة حسم هذا الملف قبل انطلاق الموسم الجديد.

وكشفت مصادر، أن بن شرقى يضع سيناريوهين بشأن ملف التجديد الأول هو عدم تجديد عقده حاليا ويرغب فى الإنتظار لحين انتهاء الانتخابات ومعرفة مصيره مع المجلس الجديد الذى قد ينفذ مطالبه المادية، أو التجديد للنادى قبل الانتخابات مع وضع شرط جزائي تحسبًا  لتخبطات إدارية قد يتعرض لها النادى بعد الانتخابات ما يسهل وقتها رحيل اللاعب فى أى وقت.

يٌشار الى أن حسين لبيب رئيس نادى الزمالك قد اعترف بوجود خلاف بين النادى واللاعب بشأن تجديد عقده, مشيرًا إلى أن اللاعب يرحب بتجديد عقده ولكنه يطلب وضع شرط جزائي للرحيل فى أى وقت وهو ما ترفضه إدارة النادى.  ومن جهة أخرى تلقى الاتحاد المصرى لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة خطابًا من الاتحاد الدولى لكرة السلة «فيبا» يفيد باختيار نادى الزمالك للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة 2022 وأوضح الاتحاد الدولى أنه تقرر مشاركة نادى الزمالك بطل إفريقيا والمتوج باللقب الإفريقى BAL ممثلًا عن قارة إفريقيا فى بطولة يشارك فيها 4 أندية فى النسخة الأولى من المسابقة التى  ستقام فى شهر فبراير من عام 2022 وتحديدًا من 11 لـ 13 فى الشهر نفسه على أن يتم تحديد مكان المسابقة فى وقت لاحق بمشاركة نادى الزمالك وبورجوس الإسبانى ممثل أوروبا فلامنجو البرازيلى ممثل أمريكا الجنوبية وليكلاند ماجيك الأمريكى ممثل أمريكا الشمالية.