الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القدر ينصف صلاح فى ليلة الكرة الذهبية

رغم أن جائزة البالون دور «الكرة الذهبية» التى توج بها الأرجنتينى ليونيل ميسى لم تنصف النجم المصرى محمد صلاح الذى حل سابعًا فى ترتيب الجائرة لكن القدر كافأ الفرعون المصرى فى نفس اليوم بالتتويج بجائزتين فى فرنسا و إنجلترا.  وفاز صلاح بجائزة القدم الذهبية فى موناكو.. والتى تقدم سنويًا للاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 28 سنة، وفقا لإنجازاتهم وأرقامهم خلال العام الواحد ويتم التصويت عليها من قبل مجموعة من المختصين والخبراء.  وترك صلاح الذى حضر الحفل برفقة زوجته -التى تسلمت الجائزة نيابة عنه- آثار قدمه فى موناكو، كما جرت العادة فى هذه الجائزة. وقدم صلاح عاما مميزا مع فريقه الإنجليزى ليفربول، علما بأنه يتصدر حاليا ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد 11 هدفا بعد مرور 13 جولة. وجاء صلاح فى قائمة مرشحين لجائزة القدم الذهبية هذا العام والتى شملت كل من ليونيل ميسى، نيمار، سيرجيو راموس، سيرجيو أجويرو، جيرار بيكيه، كريم بنزيما، روبرت ليفاندوفسكى، جيورجيو كلينى، روميلو لوكاكو.    يذكر أن النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فاز بالجائزة العام الماضى ليخلف الكرواتى لوكا مودريتش الذى نالها عن العام 2019. على جانب آخر توج الفرعون المصرى بجائزة أفضل لاعب فى العام فى إنجلترا المقدمة من رابطة مشجعى كرة القدم. وحصد صلاح الجائزة للمرة الثانية فى مسيرته بعد عام 2018 ليصبح أول لاعب فى التاريخ يتوج بها أكثر من مرة. 



وتفوق صلاح على كل من ماسون مونت لاعب تشيلسى وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام وفيل فودين نجم مانشستر سيتى وروبن دياز مدافع مانشستر سيتى إضافة إلى يورى تيليمانس لاعب ليستر سيتى. يأتى ذلك فى الوقت الذى يقدم فيه صلاح مستويات لافتة للنظر هذا الموسم رفقة ليفربول، بعدما سجل 17 هدفًا فى 18 مباراة خاضها حتى الآن بجميع المسابقات.

وقال صلاح عن تتويجه بجائزة القدم الذهبية: «إنه لأمر رائع أن أفوز بجائزة القدم الذهبية خاصة أن من فاز بها من قبل هم أساطير اللعبة».

وأكد صلاح أن انتقاله للدورى الإيطالى ساعده فى مشواره، لأنه كان يتعين عليه تغيير طريقة لعبه التى كان يعتمد عليها فى فريق تشيلسى الإنجليزى.

ولعب صلاح لفيورنتينا وروما من 2015 إلى 2017 قبل أن ينضم إلى ليفربول، ليتحول لأحد أفضل المهاجمين فى العالم.

وأضاف : «ذهبت لجماهير عظيمة سواء فى روما أو فى فيورنتينا، قضيت وقتًا رائعًا مع الفريقين، جعلونى دومًا أشعر بالحب».

وتحدث صلاح عن النجم الايفوارى دروجبا قائلا: «كسر رقم دروجبت القياسى كان حافزًا لى لأنه أسطورة، أعرفه هو صديقى، لذلك كان كسر رقمه القياسى حافزا إضافيا لى». وعن التتويج الذى يأمل فيه هذا الموسم، وإذا كان الدورى الإنجليزى الممتاز أم دورى أبطال أوروبا، قال محمد صلاح: «البطولتين». ورغم احتلال صلاح المركز السابع فى سباق الكرة الذهبية لعام 2021 لكنه تفوق فى الترتيب على كل من كيفن دى بروين وكيليان مبابى وجيانلويجى دوناروما وإيرلينج هالاند وروميلو لوكاكو.

وأصبح صلاح خلال الموسم الماضى أكثر لاعب إفريقى يسجل أهدافا فى تاريخ الدورى الإنجليزى .. كما أنه أسرع لاعب يسجل 100 هدف فى تاريخ ليفربول بالبريميرليج.