الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس السيسى أنجز ما تم إنجازه خلال عدة عقود ماضية والصعيد أصبح فى قلب خطط التنمية

البرلمان يشيد بافتتاحات «أسبوع الصعيد»

أكد أعضاء مجلس النواب أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أول قائد يحقق عدالة توزيع الاستثمارات بين المحافظات، لتأسيس دولة عصرية جديدة حديثة تضاهى أعرق دول العالم فى مجال جذب الاستثمارات والمشروعات مشيرين إلى أن الصعيد سيكون خطوة مهمة نحو بناء الجمهورية الجديدة.



وقال النائب حسام عوض الله عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الطاقة والبيئة: إن افتتاح الرئيس السيسى لعدد من المشروعات التنموية فى الجنوب ضمن «أسبوع الصعيد»، أمس السبت، يحقق أهداف التنمية الشاملة ويضمن مصلحة الأجيال القادمة، خاصة مع دعوة الرئيس لتضافر جهود جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها للتنفيذ فى وقت قياسى.

وأضاف عوض الله، أن افتتاحات الرئيس للمحاور والطرق والكبارى والمجمعات الصناعية فى الصعيد، ساهمت بشكل كبير على مدار السنوات الماضية فى إحداث طفرة كبيرة فى مجال النقل وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، مؤكدًا: “الرئيس السيسى يؤسس لدولة عصرية حديثة”.

وتابع: برامج التنمية فى الصعيد لم تتوقف عند الطرق ولكن شملت افتتاحات مجمعات صناعية كان للصعيد النصيب الأكبر منها، وكانت بالبحر الأحمر أول مدينة صناعية متكاملة بالغردقة والتى ستوفر فرص عمل جديدة خاصة أنها تشمل 218 مصنعًا، والتى ستشكل دعمًا كبيرًا للسياحة خاصة أن أغلب تلك المصانع ستوفر مستلزمات المنشآت الفندقية لتستوعب حجم الاستهلاك السياحى اليومى.

ووصف عوض الله المشروعات التى تمت بالصعيد بالإنجازات التاريخية غير المسبوقة لتضع الصعيد فى قلب خطط التنمية بفضل رؤية القيادة السياسية الحكيمة..

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ، أن عبدالفتاح السيسى هو أول رئيس يسعى لتحقيق عدالة توزيع الاستثمارات بين محافظات الجمهورية، فما يشهده الجنوب من افتتاحات لمشروعات التنمية الصناعية والزراعية والسياحية، يؤكد اختلاف رؤية الجمهورية الجديدة تطبيقًا لعدالة توزيع الاستثمارات القومية على مستوى محافظات مصر.

وأكد الدكتور محمد الصالحى أنه عندما كان نائبًا بمجلس الشعب السابق، كان دائمًا يتعاطف مع مطالب زملائه أعضاء البرلمان عن محافظات الصعيد، لتوصيل أبسط الخدمات للجماهير، ذلك الحرمان الذى كان دائمًا السبب فى الهجرة الداخلية إلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى والذى ساهم بدوره فى ظهور العشوائيات نتيجة غياب دور الدولة فى توزيع الاستثمارات سابقًا.

وأكدت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن ما تشهده الدولة المصرية من إنجازات كان بمثابة الحلم يتحقق حاليًا بدعم من القيادة السياسية، مُشيرًة إلى أن «أسبوع الصعيد» يؤكد ذلك، فالعمل يسير فى مختلف محافظات الجمهورية على قدم وساق، وهذا بدوره سيساهم فى خلق المزيد من فرص العمل بمختلف المحافظات، ويساهم فى خلق حالة من الاستقرار، تحقيقًا للتنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لخطة الحكومة 2030.

وأكدت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن الوعى أصبح سلاحًا قويًا لمواجهة الشائعات التى تروج عبر منصات السوشيال ميديا بمختلف أنواعها، وتابعت مشيدًة بافتتاح الرئيس السيسى للمشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر ضمن فاعليات «أسبوع الصعيد»، الذى سيحول مسار الحياة فى الجنوب ويساهم فى خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبنائه. 

من جانبه، أكد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الدولة المصرية عازمة على تنمية الصعيد ورفع التهميش الذى كان يعانى منه على مدار العصور السابقة، متابعًا: «يوميًا نشهد افتتاحات بمحافظات الجمهورية بشكل عام ومحافظات الصعيد بشكل خاص، وهذا بدوره سيساهم فى تحقيق طفرة كبيرة فى المشروعات التنموية بالصعيد وتوفير آلاف فرص العمل».

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن أسبوع الصعيد يؤكد حجم الإنجازات التى تجرى على الأرض بمختلف ربوع المحافظات على مستوى الجمهورية وفى محافظات الصعيد بشكل خاص، ففى العصور السابقة عانى الصعيد لفترات طويلة من تدنى الخدمة وتهميش كبير كان له أثر واضح فى طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين وكان أيضا من أسباب عدم وجود فرص عمل للشباب.

وأكد الدكتور محمد عبدالحميد وكيل أول لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى تحقيق حلم وكبرياء الصعايدة وتوفير حياة كريمة لهم مشيرًا إلى أن المشروعات التنموية الشاملة بمحافظات الصعيد التى افتتحها ويستمر فى افتتاحها الرئيس السيسى كانت تمثل حلمًا كبيرًا لأبناء وجماهير صعيد مصر. 

واعتبر «عبد الحميد» أن هذه المشروعات بمثابة نجاح عظيم وإنجاز حقيقى يحسب للجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى نفذ كل ماتعهد به لجميع المصريين فى كل بنود برنامجه الذى أعلنه منذ أكثر من 7 سنوات مؤكدًا أنه لا يجب أن ننظر إلى المبادرة الرئاسية التاريخية  «حياة كريمة» على أنها مجرد مبادرة لتوفير الخدمات والمشروعات الأساسية التى يستفيد منها أكثر من 58 مليون مواطن مصرى يقطنون الريف والقرى المصرية ولكن هذه المبادرة هى بمثابة نقطة انطلاق اقتصادية كبرى لتنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والصناعية الضخمة على مستوى الجمهورية.