الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورفؤاد تُبهر زوارها بـ«طلّة» أوروبية

نظرة واحدة إلى الصور تظن من الوهلة الأولى أنّك تشاهد جبال التلج فى إيطاليا، أو سويسرا، إلا أن لك مجرد وهم بصرى لأنها مدينة بورفؤاد فى محافظة بورسعيد المصرية. 



أنها مساحات شاسعة من الملح الطبيعى تقع على بعد كيلو مترات قليلة من البحر الأبيض المتوسط والمجرى الملاحى لقناة السويس، ويقوم الأهالى بالتزحلق، والأطفال يتدحرجون، والناس يركضون ويمرحون فى المناظر الطبيعية البيضاء بالكامل، فى مدينة بورفؤاد الساحرة. 

تعود الحكاية إلى قبل 8 أشهر حينما أقدم مصور على عمل فوتسيشن لحفل زواج وجسد صورة لعروسين على غرار الصور التى يتم التقاطها فى جبال الثلج بالدول الأجنبية والأوروبية، لتنال الصور إعجاب مئات الآلاف على مستوى العالم، ليظن الكثيرون أن الصور تم التقاطها فى أحد جبال الثلج، ولكن سرعان ما أعلن العروسان أن الصور تم التقاطها فى مدينة بورفؤاد المصرية بمحافظة بورسعيد، لتبدأ المدينة استقبال الراغبين فى التصوير على جبال الملح.

سرعان ما تحولت جبال الملح لممارسة رياضة التزحلق، وخطفت قلوب من يقوم بزيارتها كونها تحقق الراحة النفسية للزوار، لتتحول من جديد إلى قبلة للسياحة العربية والخارجية وتستقبل ضيوفًا من الدول العربية والأجنبية،  حتى أن مسوقى الرحلات يقومون بوضعها فى برنامج الرحلة لجذب عملائهم.. ومع التطور السياحى الذى تشهده محافظة بورسعيد، تغيرت نظرة المسئولين إلى مدينة بورفؤاد، حتى أن مجلس مدينة بورفؤاد بدأ مع تولى اللواء مع عامر رئاسته فى تطوير شوارع ومزارات المدينة لتحقيق الاستفادة الأكبر بتنوع المزارات السياحية. 

أكد اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد أنها استقبلت أكثر من 100 ألف زائر خلال الأشهر الماضية، فى رحلات يحرص خلالها الزوار على استقلال معدية نقل الركاب فى جولة بـ قناة السويس ورؤية مبنى قبة القناة، والتجول بين فلل على الطراز الفرنسى وزيارة شاطئ المدينة. 

 محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد أكد أن هناك توجها لتطوير منطقة جبال الملح، وعمل مدخل لها من اتجاه طريق التفريعة، وعمل خدمات داخل المنطقة، وذلك لتعظيم الاستفادة السياحية من المدينة والجبال، ودعم ملف السياحة، وكذلك إسعاد الزوار.، وتظل متعة زيارة جبال الملح فى مدينة بورفؤاد غائبة عن كل من لم يقدم على ذلك، ليعيش دقائق بين مجموعة من جبال كبيرة تتميز بلونها الأبيض الناصع، وتتخذ مساحات واسعة تشبه جبال الثلج بالقطب الشمالي، ويسحب الملح الطاقة السلبية من الجسم، ويُشبه جلسات علاج طبيعى بكهوف الملح لمعالجة الأمراض.

يمكن الوصول لجبال الملح، التى تقع فى بورسعيد بمنطقة بورفؤاد من خلال ركوب «المعدية المجانية» عبر قناة السويس إلى منطقة الملاحات، والمرور بين الفلل الفرنسية الساحرة ومشاهدة قبة قناة السويس وفيلا السادات والمجمع الاسلامى وغيرها من المشاهد الخلابة التى تحقق المتعة للزائر، وتكون رائحة الفل الطبيعى المنتشرة فى مدينة بورفؤاد هدية الطبيعة للزائر.