الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالخيش والديكوباج والخشب.. «عزة» تصمم فوانيس وقلل رمضان بكل الخامات

يعد شهر رمضان فرصة رائعة لفنانى الهاند ميد ومصممى الأشغال اليدوية لإبداع أشكال بديعة وديكورات فنية جميلة خاصة بالشهر الكريم، وتحرص مصممة الهاند ميد عزة شرف على تصميم فوانيس رمضان بشكل جديد ومختلف, بالإضافة إلى الأدوات الأخرى التى يكثر استخدامها خلال الشهر الفضيل، والتى تمنح الإحساس ببهجة رمضان.



صممت عزة مجموعة من الفوانيس باستخدام خامات الخيش والخشب، حيث تعطيها طبقة معجون وتصنفرها وتدهنها بألوان بلاستيك وأكريليك وألوان مائية وتطبع عليها مناديل الديكوباج بأشكال إسلامية أو رسومات الورد.

كما عملت القلل الصغيرة للأطفال مع تلوينها وكتابة الأسماء عليها، وهى هدية جميلة وجديدة بخلاف الفانوس، ولم تنس ياميش رمضان, فصممت الصوانى أو «تمارة» من الزجاج عبارة عن بولات عديدة يمكن وضع فيها الياميش والمكسرات والتمر، إضافة إلى تصميم صوانى خشب عليها رسومات رمضان بقماش الخيامية.  

تتفنن عزة فى استخدام خامات مختلفة فلا يقتصر الإبداع على خامة بعينها، إذ تصمم من الكرتون المقوى زينة رمضان بعد أن تقصه وتلصق عليه قماش الخيامية على الوجهين مع استخدام الشراشيب وتدبيسها بدباسة على شريط ستان للحصول فى النهاية على أشكال فنية مناسبة للأجواء الرمضانية.