الأربعاء 7 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رمضان فى مصر حاجة تانية..

شباب المعادى يوزعون كبدة وجمبرى على الفطار

اعتدنا طوال شهر رمضان الكريم خاصة عند حلول أذان المغرب على رؤية بعض الشباب المتطوعين لإفطار المارة بالشارع سواء بتوزيع بعض التمور أو المشروبات الرمضانية مثل السوبيا والتمر أو عصائر الفواكه.. لكن شباب المعادى كما أطلق عليهم رواد مواقع التواصل الاجتماعى، حرصوا على أن يكونوا مختلفين بعض الشىء حيث يوزعون بعض الأطعمة من ساندوتشات جمبرى وكريب وغيرها من الأطعمة على المارة, الأمر الذى لفت انتباه أحد المارة بالشارع والتقط لهم بعض الصور ونشرها على صفحته الخاصة بموقع «الفيس بوك» وتحدث عن تطوعهم فى إطعام المارة وأثنى على معاملتهم الحسنة، مما أثار إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى الذين حرصوا على مشاركة صور الشباب.



قال محمد أسامة، مدرب جمباز، من المعادى وأحد الشباب المتطوعين لإطعام المارة: «نحن مجموعة من الشباب من سكان المعادى أسسنا جروب على الفيس بوك من 2011، بهدف تحضير شنط رمضان ووجبات الإفطار التى تًوزع على الناس المحتاجة فى بيوتها وقت أذان المغرب، بالإضافة إلى تطوعنا لإفطار المارة بالشارع».

وعن أنواع الأطعمة والمشروبات التى يوزعها الشباب على المارة، قال محمد:» نجهز طعامًا يكفى من 50 لـ200 فرد وأكثر، ونحرص على تغيير الفطار كل يوم، وتتنوع الأطعمة ما بين بلح وعصير وكبدة وسجق وشاورما وكريب وجمبرى ودونتس وقطايف وكذلك بسبوسة وبطيخ وأيس كريم وحلويات شرقية والناس فى الشارع تشعر بالسعادة وتشجعنا».

وعن مصدر تمويل الوجبات الغذائية، قال محمد: «أنا وأصدقائى نتبرع بالإضافة إلى أن هناك ناس تشارك فى عمل الخير».

لم يكتفِ شباب المعادى فقط فى توزيع وجبات الإفطار على المارة وتوزيع شنط رمضان بل يقومون بأعمال خيرية أخرى، والتى تحدث عنها محمد قائلًا:«بجانب توزيعنا لشنط رمضان وإطعام المارة، نحن  طوال السنة نعمل حملات لتوصيل المياه ونوزع بطاطين وملابس للمحتاجين».