الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبا مبارك: تقديم نسخة «سوتس بالعربى» تحدٍ قبلناه.. والمسلسل خالٍ من المط والتطويل

بشخصية شعبية تحمل أخلاق الحارة المصرية وأخرى صاحبة نفوذ وتدير شركة للمحاماة اختارت الفنانة صبا مبارك  الظهور خلال الموسم الرمضانى المنصرف وبرغم تواجدها فى عملين لكنها قبلت التحدى وارتدت عباءة بطلة «توبة »و «سوتس بالعربى»..



صبا مبارك فى حوارها لـ«روزاليوسف» تحدثت عن كواليس العملين والصعوبات التى واجهتها فيهم والدويتو الذى جمعها مع عمرو سعد ورأيها فى تقديم الأعمال المعربة من النسخ الأجنبية كذلك تعاونها مع الشركة المتحدة وجديدها خلال الفترة القادمة وتفاصيل أخرى يرصدها الحوار التالى.

اخترتِ المشاركة فى الموسم الرمضانى الأخير بعملين كبار كيف استطعتِ أن توازنى بينهما خاصة أنهما تم تصويرهما فى بلدين مختلفين؟

بالتأكيد الأمر كان مرهقًا للغاية فقد كنت فى حالة سفر دائم وتقريبًا «مكنتش» بنام لكن ردود الأفعال الإيجابية على العملين سواء فى الشارع أو على السوشيال ميديا هونت عليِ أى تعب.

نبدأ بمسلسل «سوتس بالعربى».ألم تتخوفى من فكرة تقديم عمل مأخوذ عن نسخة أجنبية؟

على الإطلاق فقد كنت متحمسة للتجربة خاصة أن العمل ناجح فى الخارج وتقديم نسخة معربة منه هو تحدى قبلناه جميعًا.

■ كيف تغلبتِ على فكرة المقارنة بين النسختين المصرية والأجنبية خاصة أن الأخيرة لها جمهورها؟

- ربما كان لدى تخوف فى البداية لكن كنا حريصين  بشدة أن يخرج العمل بشكل لائق يناسب قيم وعادات المجتمع المصرى والعربى  سواء شركات الإنتاج أو المؤلفين أو الفنانين والحمد لله تم تقديم 30 حلقة بعيدة عن أى مط وتطويل ولم يشعر المشاهد معها بأى ملل والمسلسل فرض نفسه بقوة فى المنافسة الرمضانية.

■ حدثينا عن تحضيراتك للشخصية وهل شاهدتِ النسخة الأجنبية لـ«سوتس»؟

- عندما جاءنى سيناريو «سوتس» حضرت للشخصية ودرست تفاصيلها وبجانب ذلك تحدثت مع محامين للتعرف أكثر على طبيعة عملهم والأجواء الخاصة بالمحاماة هذا بجانب أننى شاهدت العمل الأصلى وحاولت تقديم شىء مختلف يحمل شخصيتنا وهذا كان تحديًا خاصة أن شخصية فريدة المسيرى  التى أقدمها فى «سوتس بالعربي» أصغر سنا من العمل الاصلى وهى تسعى للسيطرة على مكتب المحاماة الذى يمتلكه والدها.

■ كيف وجدتِ التعاون مع الشركة المتحدة والمنتج طارق الجناينى فى ظهور «سوتس بالعربي» بهذا الشكل المشرف؟

الشركة المتحدة استطاعت خلال سنوات قليلة ان تقدم أعمالًا متميزة ونقلت الدراما المصرية لمستوى عال من الجودة،  أما طارق الجناينى فسبق وتعاونت معه فى أعمال سابقة وهو من المنتجين الذين يحرصون على تقديم أعمال مختلفة وأنا سعيدة بالمستوى الذى خرج به مسلسل سوتس بالعربى وتصدره التريند على السوشيال ميديا دليل على نجاحه.

■ هل من الممكن أن تكررى تجربة الأعمال المأخوذة عن نسخ أجنبية؟

دائمًا معيارى الأساسى لاختيار أدوارى هو هل هذه الشخصية ستضيف لمشوارى ام لا بغض النظر هو عمل أصلى أو معرب.

■ تقديمين فى نفس الموسم مسلسلا آخر وهو توبة كيف استقبلتِ ردود الأفعال عليه؟ سعيدة جدًا به خاصة انى اقدم اللون الشعبى لأول مرة والحمد لله ردود الافعال ابهرتنى وأزالت أى شعور بالإرهاق.

■ كيف استطعتِ إتقان تقديم شخصية بنت البلد فى «توبة»؟

احسان من الشخصيات المحببه لقلبى جدًا  لانها تمثل لى كل امرأة عربية تواجه حياة صعبة والاختلاف فقط فى الزمان والمكان وهى مختلفة عن اى شخصية قدمتها من قبل  وقد حاولت التعرف على الحياة فى المناطق الشعبية وكيف يفكر الناس وخاصة السيدات وما يتعرضن له من ضغوط ومواقف صعبة وكيفية التصرف فيها كذلك المصطلحات المتداولة فى الأحياء الشعبية.

■ قدمتِ دويتو فنى ناجح مع عمرو سعد حدثينا عن تعاونكما فى «توبة»؟

- عمرو فنان وإنسان رائع وكواليسه لذيذة للغاية ومتعاون لأبعد الحدود وهذا أسهم فى وجود كميا بينا على الشاشة.

■ كيف استطعتِ تقديم شخصيتين مختلفتين فى تفاصيلهما  بموسم واحد  ؟

- الأمر كان صعبًا للغاية لكن ساعدنى أن كلايهما على النقيض من بعضهما البعض ففريدة المسيرى شخصية قوية تحاول فرض سطوتها على المحامين بشركتها أما احسان فى «توبة» ففتاة شعبية تحاول إنقاذ تجارة والدها من أعداء يتربصون بها وحبها لـ«توبة» يشعرها بالضعف أمامه وأنا سعيدة أن الجمهور استقبل كلتا الشخصيتين بشكل جيد.

■ تميز الموسم الرمضانى المنصرف بمنافسة كبيرة بين عدد كبير من النجوم كيف شاهدتِ هذه المنافسة؟

-المنافسة أمر مهم وشىء صحى  فى عالم الفن وضرورة للفنان حتى يقدم أفضل ما لديه بل ويتفوق على نفسه لذلك لا معنى أبدا للخوف من المنافسة وهذا العام كان هناك جهد كبير مبذول من كل الأعمال الفنية حتى تخرج المسلسلات فى أحسن صورة والمشاهد هو الكسبان.

■ كيف تقيمين تجربتك فى أعمال تعرض على المنصات؟

- لا أعتقد أن العمل الفنى يختلف ما بين منصة أو عرض  على الفضائيات لأن فى النهاية نحن أمام عمل فنى مهم اختلفت وسيلة العرض.

■ ما الجديد الذى تقدميه خلال الفترة القادمة؟

-أحصل على استراحة محارب اقرأ فيها بعض الأعمال المعروضة على بجانب اننى انتظرخلال الفترة القادمة عرض مسلسل «ليلة السقوط» الذى شاركت فيه مع طارق لطفى ونخبه كبيرة من النجوم العرب وهو من الأعمال المهمة بالنسبة لى.