الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

5 أطعمة تساعد على زيادة التركيز ورفع المناعة

يحتاج الأطفال خلال فترة الامتحانات إلى أطعمة تعمل على زيادة التركيز وتعزيز المناعة وتحارب فى الوقت نفسه تكوين الالتهابات ضد العديد من الأمراض، وتقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج استشارى التغذية العلاجية أبرز الأطعمة التى تساعد على زيادة تركيزهم ورفع مناعتهم خلال موسم الامتحانات.



- الفواكة: يعد تناول العديد من الفواكة الموسمية الطازجة كل يوم طريقة جيدة لرفع مناعة طفلك فهى غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سى، وهما من معززات المناعة.

الخضروات: يمكن أن يساهم تناول العديد من الخضروات الملونة والموسمية والطازجة فى بناء مناعة طفلك، اعتمادًا على العمر والنشاط البدنى، يُنصح الأطفال بتناول كوب إلى ثلاثة أكواب من الخضار يوميًا.

 الأطعمة الغنية بالبروتين: البروتينات تساعد على إصلاح الخلايا وتجديدها، فإنها تساعد فى إنتاج الأجسام المضادة اللازمة لعمل الجهاز المناعى بشكل سليم. 

- المكسرات والبذور: تقدم المكسرات والبذور كميات كبيرة من البروتين والفيتامينات (فيتامين ب 3، ب 6، هـ ، وحمض الفوليك) والمعادن (المغنيسيوم والزنك والنحاس والسيلينيوم) والألياف الغذائية ودهون أوميجا، بالإضافة إلى ذلك، فهى تحتوى على مركبات نشطة بيولوجيًا، مثل مركبات الفلافونويد، التى تعزز مناعة الفرد.

5. الفواكة المجففة: ينصح بتناول حفنة من الفواكة الجافة المختلطة للحصول على أفضل الفوائد، حيث تظهر الأبحاث أن الفواكة المجففة تحتوى على مغذيات دقيقة ومركبات نشطة بيولوجيًا يمكن أن تعزز الصحة العامة بمرور الوقت .