الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بتكلفة 6.3 مليار جنيه

1.6 مليون قرار علاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار مليون و 694 ألفا و467 قرار علاج على نفقة الدولة، وذلك بداية من أول شهر يناير 2022 وحتى نهاية يونيو الماضي، بتكلفة إجمالية بلغت 6 مليارات و337 مليونا و851 ألف جنيه.



 يأتى هذا فى إطار رفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم، فى جميع محافظات الجمهورية، بتوفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية على نفقة الدولة. وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة، شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية. ومن جانبه، أشار الدكتور محمد زيدان رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إلى توقيع الكشف الطبى على 192 ألفا و955 مواطنا من خلال 429 لجنة للكشف الطبى على مستوى الجمهورية، من طالبى «كارت الخدمات المتكاملة».

.. و«الصحة» توجه باستمرار تكثيف حملات التطعيم ضد فيروس كورونا

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن هناك مخططا للتوسع فى الخدمات الصحية المقدمة لسكان منطقة مدينة السادات، والعاملين فى المصانع، والقرى المجاورة بمحافظة المنوفية، من خلال زيادة عدد المنشآت  الصحية، معلنا بدء التواصل مع الجهات المعنية لبحث تخصيص قطعة أرض لبناء مستشفى جديد.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، لوحدة صحة الأسرة “ابنى بيتك الأول” التابعة للإدارة الطبية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك فى إطار متابعة سير العمل بالمنظومة الصحية والتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين. وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد عيادة الأسنان، وعيادة طب الأسرة، وقسم الطوارئ والاستقبال، ومعامل التحاليل الطبية، وعيادة تنظيم الأسرة.

وتابع أن الوزير اطلع على خطة العمل بجداول العيادات الطبية المتنقلة، لضمان وصول جميع خدمات الفحوصات الطبية والعلاجية للمواطنين بكافة الأماكن وخاصة المناطق النائية، كما تابع الوزير سير العمل بمبادرات الصحة العامة، تحت شعار “10 ملايين صحة”.

 وأضاف أن الوزير وجه بتكثيف حملات التطعيم ضد فيروس كورونا من خلال عيادات التطعيم المتنقلة، مجددا التوجيه لكافة الفرق الطبية بالالتزام باستمرار تطعيم المواطنين ممن مرّ عليهم 3 أشهر للجرعة السابقة، مع التشديد على تطبيق كافة إجراءات الوقائية والالتزام بإرتداء الكمامات الطبية للتصدى للفيروس بما يساهم فى رفع المناعة المجتمعية.

ونوه “عبدالغفار” إلى أن وحدة صحة أسرة “ابنى بيتك الأول” قدمت خلال الفترة من شهر إبريل وحتى يونيو 2022 خدمات الفحص الطبى لأكثر من 700 مواطن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة، فيما بلغ عدد المترددين على عيادة الأسنان 967 مواطناً.