الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس أمناء الحوار الوطنى يثمنون قرارات العفو الرئاسى عن بعض المحكوم عليهم

أعلن مجلس أمناء الحوار الوطنى أنه مستمر فى الانعقاد على أن يعود لاستكمال نظر جدول الأعمال يوم الأربعاء المقبل، 3 أغسطس بمقر الأكاديمية، وذلك لمناقشة وتحديد قضايا المحور الاقتصادى نظرا لأهميته وما يحتاجه إلى مناقشات موسعة.



وكان مجلس أمناء الحوار الوطنى فى اجتماعه قبل يومين عقد ثالث جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمناقشة واستعراض البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وثمن المنسق العام وأعضاء المجلس قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعفو الرئاسى عن باقى العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، كما تطلعوا إلى مواصلة النظر فى اصدار مزيد من قرارات العفو خلال المرحلة القادمة.

وعرض مجلس الأمناء ما توصل إليه فى ختام جلسته الثانية من تحديد قضايا المحور السياسي، والتى تضمنت إنشاء 3 لجان فرعية وهي: مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة.

شهد الاجتماع مناقشة قضايا المحور المجتمعي، وذلك وفقا لترتيب المقترحات الوارد إلى الأمانة الفنية، حيث طرحت اللجنة الداخلية المشكلة من أعضاء المجلس لهذا الغرض أهم القضايا التى توصلت إليها بعد مناقشات على مدار الأيام الماضية.

وشهدت الجلسة مناقشات موسعة حول تصنيف أولويات العمل فى المحور المجتمعى، نظرا للتداخل الكبير بين طبيعة القضايا المجتمعية والقضايا الاقتصادية وانعكاس كل منها على الآخر، حيث انتهى المجلس إلى التوافق على خمس قضايا رئيسية فى المحور المجتمعى هى: التعليم، والصحة، والقضية السكانية، وقضايا الأسرة والتماسك المجتمعى، والثقافة والهوية الوطنية، وقد تم إنشاء خمس لجان فرعية لكل منها.