الخميس 6 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بنك مصر يوقع بروتوكولًا مع Opay لتوفير منتجات مالية وغير مالية لأصحاب المشروعات متناهية الصغيرة

وقع بنك مصر مؤخرًا بروتوكول تعاون مع شركة  OPay وقد تم التوقيع بحضور لفيف من قيادات البنك والشركة، يهدف البروتوكول التسويقى مع الشركة وإطلاق مبادرة مشتركة لتوفير حلول ومنتجات مالية «من خلال بنك مصر» وخدمات وحلول غير مالية «من خلال شركة OPay» لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة من عملاء كلا الطرفين، وذلك بغرض تقديم عرض قيم للعملاء يشمل جميع الحلول والمنتجات التى تُـلبى احتياجات هذه الفئة.



بموجب هذا البروتوكول يقوم بنك مصر بإتاحة تمويل عملاء شركة Opay من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك وفقًا للسياسات والإجراءات المُعتمدة لدى البنك.

 وسوف تقوم شركة Opay بإتاحة وتوفير الرابط الخاص بالتقديم للحصول على منتجات بنك مصر التمويلية الخاصة بعملاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى قرض إكسبريس على المنصة الرقمية الخاصة بالشركة، هذا وتُعد شركة Opay  إحدى الشركات الرائدة فى مجال خدمات الدفع الإلكترونى والتصميم للبرمجيات وقواعد البيانات ونظم المعلومات الإلكترونية وإنشاء قواعد بيانات، وتعمل على دعم وتوسيع نطاق خدماتها المالية والرقمية بين الشركات من خلال ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مباشرة بالموردين من خلال المنصة الخاصة بها، بغرض توفير خدمة شاملة للعملاء بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكترونى.

تجدر الإشارة إلى أن شركة OPay نجحت وفى وقت قصير من إطلاق خدماتها بالسوق المصرى فى كسب ثقة آلاف من التجار الذين يعملون الآن بجميع محافظات مصر ضمن شبكة المدفوعات الرقمية الخاصة بالشركة، هذا بالإضافة إلى إبرام الكثير من الشركات والتى من أهمها الشراكة الاستراتيجية مع بنك مصر لتوفير جميع الحلول الرقمية للسوق المصرية. 

ويولى بنك مصر لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أهمية كبرى من خلال توفير كافة الخدمات المالية وغير المالية بما يٌلبى احتياجات عملاء هذا القطاع، ويأتى ذلك تزامنًا مع توجيهات البنك المركزى المصرى وجهود الدولة للنهوض بهذا القطاع لتحسين مؤشرات الاقتصاد وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية وتشجيع المنتج المحلى وخفض فاتورة الاستيراد.

يأتى توقيع هذا البروتوكول فى إطار استراتيجية بنك مصر الهادفة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وما يملكه من خبرة فى هذا المجال وانطلاقًا من دور البنك كإحدى المؤسسات الرائدة فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير اليات تمويل متميزة تلبى جميع الاحتياجات التمويلية وأيضًا حلول وخدمات غير مالية لجميع القطاعات فى مختلف الأنشطة الاقتصادية.

 ويحرص بنك مصر - باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطنى - على تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات الائتمانية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المشروعات باختلاف أحجامها.